كيفية تصفية الذهن؟ خطوات تحقق ذلك

كيفية تصفية الذهن؟ خطوات تحقق ذلك

يحتاج المرء الى معرفة كيفية تصفية الذهن بين وقت وآخر إلى قسط من الراحة، وإلى الابتعاد الكلّي عن هموم الحياة، وعن الضغوطات التي يعيشها يومياً. وهذا ما يسمّى بتصفية الذهن. ولتحقيق ذلك أطلقت ياسمينة في العام الماضي سلسلة من بودكاست لتصفية الذهن.

ias

إذ قد تؤثر الضغوطات والمسؤوليات الكثيرة على نفسيتك وعلى الحالة الجسدية في حال لم تنتبه للموضوع. فاحذري واتبعي التعليمات والطرق التالية لتصفية الذهن.

خطوات تصفية الذهن

  • النوم: على جسمك الحصول على قسط كاف من النوم والراحة بهدف تصفية الذهن، فأشارت الدراسات إلى انّ النوم يساعد الانسان على التركيز ويقوّي الذاكرة كما يزيد الذكاء.
  • الراحة من الافكار: من جهة اخرى، عليك اتباع طريقة صرف الانتباه، او بمعنى آخر التركيز على شيء آخر بهدف التخلّص من الأفكار المزعجة. وهنا نشير الى برجك الذي ينصحك بالطريقة المثلى للتخلص من الضغوطات النفسية!
  • عدم الخوف: تجدر الاشارة إلى انّ الخوف يؤثر بشكل سلبي على تصفية الذهن، فهو يمنعك من الوصول إلى اهدافك وتحقيقها، وبالتالي عليك انّ تتخلصي وان تبتعدي عن كلّ انواع الخوف.
  • بالإضافة إلى طرق عدّة كممارسة الرياضة، الاستماع إلى الموسيقى، القراءة والمطالعة، تناول الشوكولا، والذهاب إلى رحلات لتهدئة الأعصاب وغيرها..

طرق عديدة يجب عليك اتباعها للتخلّص من الهموم التي تعانين منها، وتساعدك على تصفية الذهن، كما تساعدك على تحقيق اهدافك وطموحاتك، فلا تتجاهليها خصوصا ان هناك4 مشاكل تصيب البشرة نتيجة الضغوطات النفسية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية