تعلمي كيفية تطبيق كونتور بودره لمكياج خلاب

كيفية تطبيق كونتور بودره لمكياج خلاب

ظهرت تقنية الكونتورينغ في الآونة الآخيرة لنحت الوجه واضاءته. ربما بعضكن لا تعلم كيفية تطبيقه على وجهها بمفردها في البيت لذلك ستعلّمك ياسمينة اليوم كيفية تطبيق الكونتور بواسطة البودرة وليس السائل.

ias

أولاً ضعي كريم الأساس الذي تستعملينه عادة على وجهك ولكن بما أنك ستستعملين كونتور وهايلايت بودره يجب أن يكون كريم الاساس بالبودرة. يجب أن يوفّر كريم الاساس التغطية الكاملة لوجهك كي تبدأي بوضع الكونتور.

ثانياً حان وقت تطبيق الكونتور أنت بحاجة الى لون أغمق من كريم الأساس للكونتور كي يبرز أنك نحتي وجهك وكي يبرز الفرق. ارسمي خطاً مستقيماً بدءًا من الأذن حتى منتصف الخد، وكرّري العملية على الخدين مستخدمةً فرشاة نظيفة. يرسم هذا الخط لتحديد عظام الخد.

إن كانت جبهتك عريضة، قومي برسم خط مستقيم موازٍ لخط الشعر من جانبي الرأس، ثمّ قومي برسم خط أفقي يصل بين أعلى الخط الموجود ناحية الشمال مع أعلى الخط الموجود ناحية اليمين قريباً من منبت الشعر ثمّ قومي بفرد هذه الخطوط إلى الخارج. واذا لم تكن جبهتك عريضة لا ترسمي أي خط.

بعدها، ارسمي خخطاً موازياً لخطّ الفكّ السفلي من الجانبين ثمّ قومي بفرده تجاه منطقة الرقبة.

ارسمي خطاً مستقيماً على جانبي الأنف ثمّ ارسمي خطاً بالعرض عند مطبّة الانف تصلين به الخطين المستقيمين. أما الآن فأنت بحاجة الى استخدام هايلايت بودرة أفتح بدرجتين وثلاثة من لون بشرتك.

ارسمي تحت العينين مثلثاً مقلوباً وارسمي خطاً تحت عظمة الخد من الاذن حتى الانف على الجانبين. يجب أن يكون الخط تحت خط الكونتور للخد.

ارسمي خطاً مستقيماً على منتصف أنفك وأكمليه حتى منتصف الجبين وارسمي خطوطاً مستقيمة.

ثم ارسمي على منتصف الذقن دائرة صغيرة وخطاً صغيراً على أعلى الشفّة العلوية وخطاً صغيراً آخر تحت الشفة السفلية.

وفي النهاية، امزجي كل خطوط الكونتور والهايلايت سوية كي تحصلي على الكونتور الكامل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية