اليك كيفية تغير الوجه بالمكياج بأساليب بسيطة

كيفية تغير الوجه بالمكياج بأساليب بسيطة

من الاساليب الاكثر استعمالاً في عالم المكياج هو الكنتور الذي لطالما سمعنا به وأردنا معرفة كيفية تطبيقه على وجهنا. يساعدك الكنتور على أن تتحكّمي في تقاسيم وجهك وتبرزي الاجزاء التي تحبينها. فهو أيضًا يغيّر وجهك بالكامل بمجرّد اتباع الخطوات التالية التي تقدّمها اليك ياسمينة اليوم.

ias

اختاري الاماكن االتي تريدين أن تبرز وأي أماكن تريدين أن تخفّفي من ظهورها أو التخفيف من تسليط الضوء عليها. للقيام بهاتين الخطوتين، أنت بحاجة للون فاتح لبشرتك ولون آخر داكن. ابدأي بدهن وجهك بمرطب أو كريم أساسي تستعملينه عادة على وجهك واحرصي على أن يكون كريم اعتادت عليه بشرتك سابقًا. بعدها، أنت بحاجة الى فرشاة مكياج سميكة كي تطبقي الهايلايتر أو الفاونديشن الفاتح على بشرتك. يجب أن ترسمي خطوط على شكل مثلث تحت العينين وخط وسط الجبين والأنف وعند الذقن وفوق عظمتي الحنك. يجب أن يكون هذا الكونسيلر أفتح بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك كي يظهر جيدًا.

يجب أن يكون اللون الداكن أغمق بدرجتين أو ثلاث درجات من لون بشرتك وأغمق من الكونسيلر الفاتح الذي استعملتيه في البداية. سيغطّي هذا الكونتور الحبوب السوداء أو التجاعيد والشوائب في وجهك لان لونه داكن. لتطبيقه تحتاجين لفرشاة أصغر من تلك الذي استعملتيها في البداية ولكن ريشة عريضة وطبّقيه عند دائر الجبين فوق وطرف الأنف وجانبيه وبدءًا من أول الخدّ جانب الاذن صولاً حتى زاوية الانف وطبّقيه على عظمة الحنك أيضًا.

الآن، ادمجي كل لون على حدة بواسطة اسفنجة المكياج وبطريقة دائرية، ويمكنك أن تدمجي اللونين في الوقت نفسه، الى فوق. ابدئي بالهايلايتر في شكل دائري ثم اللون الداكن بفي شكل دائري أيضًا وأنت تقومين بعملية الدمج احرصي على أن تبقى فقط ظلال اللونين فقط.

اقرأي المزيد: اليك طريقة تعليم المكياج للمبتدئات بالخطوات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية