نصائح الخبراء الصحيين حول كيفية تناول الطعام خارج المنزل هذا الصيف

كيفية تناول الطعام خارج المنزل هذا الصيف

نصائح الخبراء الصحيين حول كيفية تناول الطعام خارج المنزل هذا الصيف

مع إعادة فتح المطاعم أبوابها بعد أن أقفلت قصراً بسبب فيروس كورونا، لا بدّ من الإجابة على الأسئلة التي يطرحها كثيرون حول كيفية تناول الطعام خارج المنزل بأمان.

ias

هل يجب وضع الكمامة في المطعم حتى ولو كنت أتناول الطعام في الهواء الطلق؟ هل يجب الدفع نقداً أو باستخدام بطاقات الإئتمان؟ وغيرها من الأسئلة يجيبك عنها الخبراء الصحيين؛ فما رأيك في الإطلاع على النصائح التي يقدموها لك بعد أن كشفنا لك سابقاً عما إذا كان طلب الدليفري آمناً في زمن كورونا؟

تقييم احتمال التعرض لـ Covid-19

قبل الدخول إلى أي مطعم، ينصح الخبراء بتقييم احتمال التعرض للفيروس بحسب نوع المطعم، حيث يصنفون 4 مستويات من الخطر، وذلك كما هو مدرج في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها:

  • أقل درجة من الخطورة: تقتصر خدمة الطعام على القيادة والتسليم والوجبات السريعة.
  • المزيد من الخطورة: بالإضافة إلى القيادة والتسليم والوجبات السريعة، يتمّ تناول الطعام في الموقع ويقتصر على الجلوس في الهواء الطلق. وقد تمّ تخفيض عدد المقاعد للسماح بتباعد الطاولات عن بعضها بحوالي 6 أقدام على الأقل.
  • أكثر خطورة: تناول الطعام في الموقع مع مقاعد داخلية وخارجية. تمّ تقليل سعة المقاعد للسماح بتباعد ما بين الطاولات على مسافة 6 أقدام على الأقل.
  • أعلى درجة من الخطورة: تناول الطعام في الموقع مع مقاعد داخلية وخارجية ولكنّ المسافة ما بين الطاولات لا تقلّ عن 6 أقدام.

ماذا عن وضع الكمامات؟

قال الدكتور روبرت سيغال، رئيس موقع LabFinder.com: "يجب عليك دائماً ارتداء الكمامة لتناول الطعام في الأماكن المغلقة". وتابع: "يُعد تناول الطعام في الهواء الطلق أكثر أماناً بشكل كبير، ولكن لا يزال من الجيد ارتداء الكمامة"، مشيراً إلى أنّه حتى ولو تمّ ضبط الطاولات بشكل مناسب من أجل الإبتعاد الجسدي وتناول الطعام في الخارج، فهو لا يزال يوصي بارتداء الكمامة خصوصاً وأنّ الحذر يبقى أفضل من الندم.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على المعلومات الجديدة التي عليك معرفتها عن كورونا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية