ثلاث خلطات طبيعية مذهلة لعلاج التهاب الجلد واحمراره

كيفية علاج التهاب الجلد واحمراره

الجلد، هو من اكثر الاماكن حساسية في الجسم، كونه معرّض دائماً لامراض ومشاكل مرتبطة بأسباب كثيرة منها وراثيّة، منها خارجيّة، واخرى صحيّة. ومن اكثر المشاكل التي تؤثّر على الجلد، وعلى جماله الخارجي وصفائه، هي الاتهابات. حيث ان التهاب الجلد يسبب الحساسيّة والاحمرار والحكّة المؤلمة والموجعة والتورّم، وغيرها من العوارض التي تشوّه اطلالتك الجميلة الصافية.

ias

ان انواع التهاب الجلد واحمراره كثيرة وتختلف بين حالة وأخرى خصوصاً لناحية درجات العوارض فهناك من يعاني من التهاب خفيف، واخرون من التهاب مزمن وحاد، يؤثّر كثيراً على نمط عيشهم واطلالتهم. لكن كما هناك انواع ومشاكل كثيرة، هناك في المُقابل خلطات للجسم وعلاجات منزليّة طبيعية سريعة التطبيق والنتائج لعلاج التهاب الجلد واحمراره، ستعرفك عليها ياسمينة في هذا المقال.

العسل: من المعروف ان للعسل فوائد صحيّة وجماليّة كثيرة، فهو موجود في مختلف المكوّنات والتركيبات، ونرى اسمه دائماً على مستحضرات التجميل والشعر والكريمات، نظراً لفوائده سواء لصحية الانسان من خلال تناوله واضافته الى الطعام او من خلال تحويله الى ماسك او خلطة توضع على البشرة او الجسم او الشعر. كذلك، فإن العسل مفيد جدّاً لعلاج التهاب الجلد واحمراره، وذلك من خلال تخفيفه بالماء وتطبيقه على مكان الحساسيّة او التهاب، للحصول على نتائج سريعة ومضمونة ولكن يجب تكرار هذه الخلطة عدّة مرّات في الاسبوع.

الشوفان: يمكنك الاستفادة من فوائد الشوفان الجماليّة التي تحافظ على نظافة بشرتك وصفائها وتقضي على تهيّج البشرة والالتهابات والاحمرار والحكّة، وذلك من خلال استخدامه عند الاستحمام، كماسك بعد خلطه مع مسحوق واخذ حمام دافئ.

الصبار: ان الصبار يحتوي على مادة الالوفيرا والكثير من الفيتامينات، التي تساهم في ترطيب الجلد والتخلّص من الالتهاب واثاره واعراضه. وكل ما عليك فعله هو وضع زيت الصبار على مكان الالتهاب وتركه حتى يجفّ ثم احرصي على غسله بالماء الدافئ.

اقرأي المزيد: لديك مناسبة مهمة؟ كيف تتغلبين على الدورة الشهرية المفاجئة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية