تعلمي كيفية علاج الصلع بالثوم بهذه الخطوات السهلة

كيفية علاج الصلع بالثوم بهذه الخطوات السهلة

بعيدًا من المكنات والابر التي قامت العديدات منكن باستعمالها لمعالج مشكلة الصلع أو حتى الكريمات الطبية، يمكنكن علاج هذه المشكلة بوسائل طبيعية وصحية وفعّالة. وللقيام بذلك، عليكن أن تتبعن هذه الخطوات التي تقدّمها ياسمينة اليكن اليوم لحل مشكلة الصلع.

ias

علاج الصلع بالاعشاب: يجب أن تتناولي الخيار والجزر الجيدة لعلاج الصلع الوراثي كما أن هناك نباتات أخرى مفيدة منها : نبات الجنسنج ونبات الجنكة والشاي الأخضر ونبات ذيل الحصان ونبات العرقسوس وزيت حب القرع

ويمكنك أيضًا اللجوء الى علاج الصلع بالزيوت من خلال خلط مجموعة من الزيوت منها خلط زيت حصا البان وزيت الزعتر وزيت اللافندر وزيت البصل وزيت الصبار وزيت حب الرشاد. وضعي كل هذه الزيوت على شعرك بعد غسله كل يوم مساءً.

بامكانكنّ تحضير هذه الخلطة المنزليةالمفيدة:

المقادير:

ملعقة كبيرة من عصير الثوم

ملعقة كبيرة من خلاصة زيت الصبار

ملعقة طعام من العسل صفار بيضتين

3 ملاعق من البابونج

24 وقيه من الماء

قشّري الثوم واعصريه وذلك لاستخلاص ملعقة عصير واحدة منه. بعد ذلك امزجي عصير أو زيت الثوم مع عسل النحل. وبعد الانتهاء، ضعي المزيج في الثلاجة. ثم، إغلي الماء مع البابونج لمدة تتراوح بين 25 و30 دقيقة وحركي المزيج لفترة قليلة. بعد ذلك، اخرجي الخليط من الثلاجة واخلطي صفار بيضة واحدة فقط مع الخليط ثم قلّبيه بشكل جيد ومستمر. بعدها، أضيفي الى ذلك خلاصة زيت الصبار ويتم تدليك فروة الرأس من خلال وضع الخليط عليها ،واحرصي على أن تدلّكي بلطف. استمري في التدليك حتى ينتهي الخليط أو المزيج وبعد الانتهاء لفي الرأس بمنشفة نظيفة لمدة 20 دقيقة. بعد انتهاء الوقت المطلوب، اغسلي الشعر باستخدام الشامبو مرة واحدة فقط، ويُنصح باستخدام شامبو جونسون للأطفال. يتم بعد ذلك، فرك صفار البيضة الأخرى على الشعر وغسل الشعر بالماء الدافئة فقط. أما الآن، اغسلي شعرك باستخدام البابونج الذي قمت بتحضيره سابقًا واتركيه قليلاً وأعيدي غسل شعرك بالمياه الدافئة. يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة كل أسبوع للحصول على نتائج فعّالة وملحوظة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية