إليك كيف يتم علاج القشرة بالخل وبخلطات مضمونة!

كيفية علاج القشرة بالخل

مصدر الصورة موقع Unsplash

إن كنت تودين معرفة كيف يتم علاج القشرة بالخل فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على الخلطة السحرية والخلطات الاخرى التي يمكنك اللجوء اليها للتخلص من هذه المشكلة.

ias

من المعروف أن القشرة تؤثر على الشعر وتُسبب بإتلافه وهي تُعتبر من أكثر مشاكل الشعر الدهني شيوعاً، ولهذا السبب إخترنا في هذا المقال أن نُقدم لك أفضل الطُرق للتخلص من هذه المشكلة وهذا من خلال إستخدام الخل وخلطات اخرى.

كيفية علاج القشرة بالخل

لا شك أن لخل التفاح العديد الفوائد الصحية، ولكنه يتميز بالكثير من الإستعمالات الجمالية التي تخدم بشرتك وشعرك. ومن بين أهم هذه الإستعمالات هو أنه حل سحري ومثالي لمختلف مشاكل الشعر أهمها القشرة. لأن الخل غني بالبوتاسيوم والمواد المضادة للبكتيريا والعديد من العناصر التي تعمل على تغذية الشعر وتقويته وتحقيق درجة الحموضة المثالية لفروة الرأس مما يساعد على منع ظهور القشرة بشكل نهائي، فننصك بتطبيق هذه الخلطة للتخلص من القشرة والحد من ظهورها.

اخلطي ملعقة واحدة من زيت الزيتون مع كوب من الخل ولتر من الماء وطبقي هذه الخلطة على شعرك أثناء الإستحمام وبعد تنظيف الشعر من الشامبو بشكل نهائي. اتركي المزيج لحوالي 10 دقائق على الشعر ليتغلغل بكل خصلة وبفروة الرأس لتحصلي على نتائج مضمونة ثم إغسلي جيداً بالماء الفاتر.

خلطات طبيعية للتخلص من القشرة

الى جانب الخل، هناك العديد من الخلطات التي ننصحك بتطبيقها للتخلص من القشرة وهي:

  • خلطة العسل والليمون: من المتعارف عليه أن الليمون رفيق جمالك، ولهذا السبب لا تترددي بإستخدام هذا المكون على شعرك مع القليل من العسل وزيت الزيتون للتخلص من القشرة وللحصول على شعر يشع جمال وجاذبية.
  • الألوفيرا: من الأسباب التي تجعل الألوفيرا عنصر أساسي في روتين العناية بجمالك هي أنه يلعب دور كبير في محاربة مشاكل الشعر وبالأخص القشرة. ولهذا السبب إحرصي على تدليك فروة الرأس بالألوفيرا قبل النوم وتركه على الشعر لليوم التالي.
  • خلطة زيت اللوز والزيتون: يُعتبر زيت الزيتون واللوز من أفضل الزيوت المُغذية للشعر والتي تساعد بالحد من مختلف مشاكله بالأخاص القشرة الجفاف. ولهذا السبب، ننصحك بخلط كمية متساوية من هذين الزيتين وتطبيقهما على الشعر للحصول على نتائج فورية ومضمونة.

الى جانب هذه الخلطات، يمكنك أيضاً التخلص من القشرة من خلال إستخدام الشامبو المناسب للقشرة الذي يحد من ظهور القشرة ويمنحك شعر صحي ومتألق!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية