إليك كيفية علاج الم فم المعدة وأهم النصائح!

كيفية علاج الم فم المعدة

ان كنت تودين معرفة ما هي أهم طرق علاج الم فم المعدة فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أهم هذه الطرق واتبعي أبرز هذه النصائح التي سنقدمها لك.

ias

كثيرة هي الأسباب التي تؤدي الى الشعور بألم في رأس المعدة ومنها فتق الحجاب الحاجز، المعاناة من مشكلة عسر الهضم، مرض الإرتجاع المريئي والمرارة. في هذا المقال اخترنا أن نعرفك على أفضل الطرق لعلاج هذه الحالة، فتابعي معنا!

كيفية علاج الم فم المعدة

كثيرة هي الطرق المنزلية والطبيعية التي تساعدك في علاج ألم فم المعدة وهي:

  • الإكثار من شرب الماء: من المعروف أن الجسم يحتاج الى الماء لهضم وامتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة والمشروبات، فإن الإصابة بالجفاف يجعل عملية الهضم أكثر صعوبة وأقل فعالية مما يزيد خطر الإصابة في مشاكل وإضطرابات المعدة. ولهذا السبب ننصحك بالإكثار من شرب الماء في يومك للحد من مشاكل صحية عدة.
  • تجنب الإستلقاء: في حالة الإستلقاء، من المُحتمل أن يتحرك الحمض الموجود في المعدة للخلف ويتحرك صعوداً مما يسبب حرقة وألم في المعدة. ففي حال كنت تعانين من ألم في فم المعدة ننصحك بتجنب الإستلقاء أو النوم لبضع ساعات.
  • الزنجبيل: كثيرة هي منافع الزنبجيل الصحية، فالزنجبيل يُعتبر من أقدم وأهم العلاجات التي تساعد في علاج مشكلة عسر الهضم ومشاكل المعدة. فيمكنك إضافة الزنجبيل الى أطعمتك أو تناول شاي الزنجبيل عند الشعور بهذا الألم.
  • النعناع: الى جانب قدرتها على التخلص من رائحة الفم الكريهة، يلعب النعناع دور كبير في علاج تقلصات المعدة، منع القيء والإسهال والتخفيف من عسر الهضم. فلا تترددي بغلي أوراق النعناع ووضعها في الشاي أو تناولها نيئة.
  • الحمام الدافئ: يُعتبر الحمام الدافئ العلاج لكثير من مشاكل المعدة، فقد تساعد الحرارة في استرخاء العضلات والتخفيف من عسر الهضم. بالإضافة الى هذا، يمكنك وضع الكمادات الدافئة على مكان الألم للتخفيف من هذا الألم.
  • تجنب الأطعمة صعبة الهضم: هناك أنواع معينة من الأطعمة التي يُصعب هضمها والتي تزيد من خطر الإصابة بالآلام المعدة ومشاكلها. ومن هنا ننصحك بتجنب الأطعمة المقلية والدهنية، المالحة والدسمة.
  • القرنفل: اشارت الدراسات أن القرنفل يحتوي على مواد تساعد في تقليل غازات المعدة مما يساعد في تسريع عملية الهضم والتقليل من تشنجاتها وآلامها. فقومي بخلط ملعقتين من القرنفل مع ملعقة صغيرة من العسل وتناولها يومياً أو تناولي شاي القرنقل.

نصائح لعلاج وتجنب الم فم المعدة

الى جانب هذه العلاجات الفعالة، نود أن نقدم لك أهم النصائح التي تساعدك في هذا الأمر أيضاً وهي:

هذه هي اذاً أهم طرق علاج ألم فم المعدة، ولكن هل تعرفين ما هي اسباب حرقان المعدة والصدر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية