اكتشفي فوائد غسل الشعر بالسدر وكيفية اعداد هذه الوصفة المذهلة

كيفية غسل الشعر بالسدر وفوائده

تشتهر شجرة السدر، بقيمتها الغذائيّة المُرتفعة، حيث تؤكل ثمارها وتعتبر من الفواكه اللذيذة، فهي مفيدة كثيراً لمعالجة العديد من الامراض خصوصاً المتعلّقة بالصدر والتنفّس، كما أنها تعمل على تنقية الدم، وغيرها من الفوائد التي تعود الى احتواء السدر على عناصر غذائيّة ضروريّة للجسم. كما يمكن تحويلها الى عسل السدر الذي يعدّ من أغلى انواع العسل البرّي.

ias

هذا بالنسبة الى فوائد السدر الصحيّة المُختصرة، حيث لأوراق السدر ايضاً فوائد جماليّة كثيرة، مرتبطة بالبشرة او الشعر، فهي تستخدم لعلاج مشاكل البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء. في المُقابل، ستعرفك ياسمينة على ابرز الفوائد التي تُكتسب عند غسل الشعر بالسدر وكيفية الاستفادة منها، هي التي تُعتبر من ابرز خلطات الشعر.

بدايةً، ان شامبو السدر أو الغسول المُكوّن منه، يساهم في تقوية الشعر، وتغذيته، فيمنع تساقطه ويساهم في نموّه بشكل أسرع. كما يستخدم السدر، لعلاج مشاكل القشرة، والحكّة، والجفاف، والتلف. كونه يمنحك شعراً ناعماً، ونظيفاً. بالاضافة الى دوره في تنظيف فروة الرأس وترطيبها، وتقوية بصيلات الشعر.

أما طريقة تحضير هذا الشامبو، فتقتصر على خطوات بسيطة، اذ عليك ان تجففي اوراق السدر لتحويلها الى مسحوق ونقعها بكوب ماء دافئ، وتصفيتها، ويترك جانباً، وبعدها عليك ان تضعي هذا المسحوق على الشعر شرط ان يكون جافاً، اي قبل الاستحمام وتوزيعه على كلّ الشعر وفروة الرأس، ليترك عندها لبضعة دقائق قبل غسله. وبهذه الطريقة ستستفيدين من فوائد السدر للشعر لتحصلي على اطلالة متألقة في كلّ الاوقات.

اقرأي المزيد: أفضل 3 وصفات طبيعية بديلة عن صبغة الشعر

https://www.youtube.com/watch?v=qybWFgclQqQ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية