كيفية قياس سرعة الانترنت

كيفية قياس سرعة الانترنت

قياس سرعة الانترنت، أكثر الخطوات التي يقوم بها مستخدو الانترنت في حال عدم تمكنهم من الاتصال بالشبكة. فالانترنت شبكة اتصالات إلكترونية تربط بين شبكات الكمبيوتر ويتم إجراء الاتصال عن طريق استخدام الإشارات اللاسلكية. وكانت السعودية قد حققت المرتبة الخامسة عالمياً في سرعة الإنترنت على الجوال.

ias

قياس السرعة يشمل قياس سرعة التنزيل وسرعة الرفع ومدى الإستجابة والتقلقل

  • أولا: سرعة التنزيل وهي أهم مؤشر في حساب سرعة الانترنت فكلما كانت أعلى كلما كانت النتيجة أفضل، فلمشاهدة فيديو على يوتيوب دون تقطيع يجب على سرعة التنزيل أن تكون مرتفعة.

  • ثانيا: سرعة الرفع تكون عادة أضعف من سرعة التنزيل، وهي مسؤولة عن سرعة ارسال أو نشر بيانات، مثلا: نشر فيديو على الفيسبوك مرتبط بسرعة الرفع. وهنا تجدر الاشارة الى أن سرة التنزيل وسرعة الرفع تقاسان بالـMbps. على صعيد آخر اليك فوائد الانترنت واضراره

  • ثالثا: مدى الاستجابة Ping، هنا الأمور مختلفة فكلما كانت قيمة Ping منخفضة كلما كانت أفضل وذلك يشير إلى أن الاتصال بك أفضل، وتستخدم لقياس سرعة مدى استجابة الإتصال بين حاسوبين أو الحاسوب والخادم المتصل عبر الشبكة.

  • رابعا: التقلقل يشبه الping فكلما كانت القيمة أقل كلما كان الاتصال الخاص بك أفضل، التقلقل وPing يقاسان بالـ(ms).

اذا اختبار سرعة الانترنت يتطلب أن تكون سرعة التنزيل وسرعة الرفع مرتفعة، أما مدى الإستجابة والتقلقل منخفضة لتحصل على شبكة اتصال مستقرة.

خوادم كثيرة تساعدك على معرفة سرعة الانترنت، منها هذا الاختبار الذي يمكنك الاطلاع على خطواته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية