اكتشفي كيفية وضع مكياج عادي للعمل

كيفية وضع مكياج عادي للعمل

تتحمّس الفتيات لتعلّم المكياج كي تتقنه بنفسهن أو كي تتعلّمن المزيد وابتكار كيفية وضعه بنفسهن. ولكن المكياج الانسب لهن هو المكياج الخفيف أو ال"Makeup no makeup" التي لا يبرز من خلالها أنك تضعين المكياج. اليك من ياسمينة اليوم كيفية وضع مكياج من خلال مستحضرات عالمية جيدة للعمل أو الجامعة.

ias

كريم الأساس: ابدأي أولاً بوضع كريم الاساس قبل المكياج على وجهك. إنه مهم في عملية وضع المكياج لانه يوفر تغطية كاملة لوجهك بالاخص اذا كان هناك حب الشباب أو بقع داكنة. يوزّع على بشرة الوجه والرقبة بطريقة متساوية. هناك نوعان من كريم الاساس، البودرة الكومباكت أو الفاونديشن السائل. يتميز كريم الأساس البودرة بتركيبته التي تعمل على الحد من اللمعان وهو مناسب للبشرة الدهنية. أما كريم الأساس الكريمي والذي يكون ما بين البودرة والكريم، فيتميز بقدرته على منح البشرة ملمساً ناعماً.

الكونسيلر: إن الكونسيلر مهم لاخفاء الهالات السوداء تحت عينيك. لذلك، طبّقي الكونسيلر تحت عينيك وعلى جفنيهما. يجب أن تختاري اللون الذي تريدين وضعه، طبّقيه من خلال اسفنجة أو فرشاة مكياج وبطريقة الطبطبة وامزجيه تحت العينين.

البودرة: تستخدم البودرة لتثبيت المكياج على الوجه بالاخص كريم الاساس والفاونديشن بالاضافة الى الكونسيلر. طبّقيها بواسطة فرشاة مكياج بطريقة الطبطبة. تعمل أيضاً البودرة على تثبيت كريم الأساس كما تمنعه من التكتل.

أما الآن فلقد حان دور ظلال العينين بلون البني الفاتح أو النيود أو البيج النيود ليوضع على جفن العين. طبّقيه بواسطة فرشاة مكياج رفيعة الريشة كي تضعيه في آخر العين على العظمة وتسحبيه الى فوق. ما يؤدي الى تغيير شكل العين الدائرية الى عين مسحوبة في الآخر.

الماسكرا: طبّقي ماسكرا ذا جودة عالية وهدفها تطويل الرموش وتكثيفها. ضعي الطبقة الاولى ثم للقيام بالطبقة الثانية، أغلقي عينك نصف فتحة وطبّقي الماسكرا بداية من خط الرموش الى آخر الرموش. وفي الطبقة الثالثة أعيدي تطبيقها كالمرة إلا عند الانتهاء طبقي أحمر شفاه من دون لون أي الGloss أو اعتمدي لون االنيود.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية