تخلّصي من حبوب البشرة بهذه الطرق السهلة والسريعة

كيفيّة التخلّص من حبوب البشرة

حبوب البشرة، مشكلة تعدّ بمثابة كابوس لكلّ سيدّة، لكنه بدل أن ينتهي عند الصباح، يبدأ بمجرّد أن تستيقظي وترين الحبوب على وجهك وبشرتك، فتحدث الصدمة غير المتوقّعة. فكيف اذا ظهرت هذه الحبوب قبل يوم أو ساعات من موعد مهمّ لا يمكن أن تلغيه أو عشاء مميّزاً خاصاً أو سهرة كنت تودّين أن تظهري فيها بأفضل إطلالة.

ias

هذا الشعور مرّت به كلّ سيّدة تكره الحبوب خصوصاً تلك الظاهرة في الوجه ويصعب إخفائها، والتي تؤثّر كثيراً على جمال وجهها، وعلى الصور التي تود أن تأخذها. لكن لكلّ مشكلة حلّ، وهنا دور ياسمينة في تقديم بعضنصائح التجميل لك حول كيفيّة التخلّص من حبوب البشرة وتفادي الاسباب التي تؤدّي الى ظهورها.

نوعيّة الطعام: إن الطعام الذي تأكلينه يوميّاً يلعب دوراً أساسيّاً في ظهور الحبوب على البشرة، نتيجة إفرازات من المعدة حسب نوع الطعام، والمكوّنات الموجودة فيه، فمثلاً رقائق البطاطس تكون مقليّة بالزيت الذي يكون مستخدما مرّات كثيرة، فهذه الزيوت تضرّ بالبشرة وتساهم في ظهور الحبوب. من هنا ضرورة ان تنتبهي لأكلك وتلاحظي أي نوع من الطعام يسبب لك هذه المشاكل لتفاديه. من هنا ضرورة ان يكون طعامك صحي وتكثري من شرب الماء.

غسيل الوجه: إن غسيل الوجه أمر دقيق جدّاً فهناك وجوه لا يناسبها استخدام بعض الكريمات أو أنواع معيّنة من الصابون من هنا ضرورة أن تبتعدي عن انواع الصابون أو اللوشن الذي يسبب لك احمرار او حكّة او حبوب وينصح في هذه الحالة زيارة الطبيب ليقترح عليك الادوية والكريمات والصابون الذي يتلاءم مع بشرتك.

العامل النفسي: حاولي أن تبتعدي عن كلّ ما يسبب لك انفعالات وحالات قلق أو توتّر التي من شأنها ان تساهم في انتشار الحبوب.

الخيار: الخضروات تلعب دوراً اساسيّاً في علاج البشرة من مختلف المشاكل والامراض التي تصيبها خصوصاً تلك التي تحتوي على ماء أي يمكن عصرها، لذا قومي بوضع الخيار ومسحه على مكان الحبوب واتركيه لدقائق قبل ان تغسلي وجهك.

معجون الاسنان: لمعجون الاسنان فوائد كثيرة خصوصاً لناحية البشرة قد لا تعلمين بها ومن بينها قدرته على إزالة حب الشباب وغيرها من الحبوب التي تظهر في الوجه بوقت سريع وكلّ ما عليك فعله وضع المعجون على مكان الحبة واتركيه لبعض الوقت أو قومي بتغطيته بـ"بلاستير" ودعيه على وجهك لبضعة دقائق ثم اغسلي وجهك شرط ان لا تكون الماء ساخنة.

جوز الهند: ان زيت جوز الهند له فوائد كثيرة تخوّله ان يكون علاجاً مناسباً للحبوب خصوصاً حبّ الشباب نظراً للمكونات التي بداخله الخالية من المواد الكيميائية، والتي تحتوي على مضادات للباكتيريا والاكسدة.

إقرأي المزيد:4 خلطات فعالة لعلاج حبوب فروة الراس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية