لا تجربي هذه الخلطات على الشعر فقد تندمين

Person, Human, Female

لا تجربي هذه الخلطات على الشعر فقد تندمين بشدة على الرغم من فوائدها الصحية على الفروة،الحلول الطبيعية تكون أحيانا محرجة وتحتم عليك اللجوء الى خبير الشعر أو الطبيب ليمنحك العلاج المثالي لجميع أنواع الشعر

ias

فئة كبيرة من النساء يفضلن اللجوء الى الحلول الطّبيعية فيما يتعلق بمشاكل الشعر وذلك قبل استشارة طبيب مختص أو خبير لكن أحياناً عليك أن تعلمي أن بعض الخلطات وعلى الرغم من فوائدها قد تجعلك تندمين جداً مثل:

خلطة الموز لتنعيم الشعر

خلطة الموز لتنعيم الشعر

يُعتبر الموز من أفضل المكونات الطّبيعية التي تساعد الشعر على استعادة رطوبة خصلاته ولمعانها وذلك بفصل غناه بمادة البروتين التي تحتاجها الخصلات لتلمع وتنعم ما يسهل كليك كثيراً عملية تمليسها. لكن في المقابل تؤكد فئة كبيرة من النساء أن اعتماد هذه الخلطة سيجعلك تندمين، ليس لأنها تسبب الضرر في الشعر إنما لأنه من الصعب التخلص من الموز عن الشعر حتى ولون كان مهروساً في الخلاط، فالمياه تحوله الى تكتلات صغيرة عالقة في الشعر ويصعب التخلص منها حتى بعد 5 مرات من الغسل المتكرر.

يُذكر أنه سيكون عليك وضع الكونديشينر وتسريح الشعر لإزالة الموز ثم غلسه وتجفيفه وإزالتها وهي جافة، قبل إعادة غسل الشعر من جديد! وهنا تنصحك ياسمينة بالإستفادة من الموز كقناع على البشرة لما له من فوائد كثيرة

خلطة الحلبة بدلاً من الكيراتين

تعتبر هذه الخلطة غنية أيضاً بالبروتين والفيتامينات الأساسية التي تعمل على تغذية الخصلات وترطيبها كما أنها مثالية لتنعيم الشعر وتعزيز لمعانه ففئة من الشابات يستعن بقناع الحلبة بدلا من الكيراتين. صحيح أنها هذا المكون الطبيعي مثالي فعلاً للشعر الا أن في الحقيقة رائحته قوية جداً وقد تبقى على الشعر لأكثر من شهرين كاملين ما يسبب لك الإحراج الكبير!

من هنا تنصحك ياسمينة وعلى الرغم من فوائد هذه الخلطة على الشعر، أن تلجئي لخبير الشعر الخاص بك فعلاجات الكيراتين تغذي الشعر كثيراً وتمنحك نتائج أفضل من دون أن تخلف لك رائحة كريهة .

خلطة زيت جوز الهند لترطيب الشعر واستعادة لمعانه

خلطة زيت جوز الهند لترطيب الشعر واستعادة لمعانه

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي فعلاً ترطب خصلات الشعر وتعزز لماعيته، كما يُستعان به لتقوية البصلة ومنعها من التساقط. لكن في الوقت عينه عليك أن تعلمي أن هذا الزيت كفيل بترطيب خصلات الشعر الى درجة أنه يعزز نفشة الخصلات ويصبح من الصعب عليك تمليسها لأن تعريضه للحرارة العالية بعد اعتماد القناع وحتى إن كان قد غسل لعدة مرات يؤدي الى احتراق الأطراف لأن بقايا الزيت تبقى عالقة، وكما تعلمين أنه يتفاعل بشكل سيء مع الحرارة العالية.

لذلك تنصحك ياسمينة، بد تطبيق قناع زيت جوز الهند على الفروة، إكتفي بغسل الشعر جيداً وعندما يجف ضفريه من دون استعمال الحرارة أو أتركيه على طبيعته. عند الإستحمام للمرة الثانية بعد اعتماد القناع يمكنك عندها تمليسه والتألق بشعر لامع مالس وجميل لاسيما إن استفدت أيضاً من الخل وطبقته على شعرك بشكل صحيح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية