لا تخاطري في اعتماد حيل التجميل هذه على بشرة وجهك الحساسة

لا تخاطري في اعتماد حيل التجميل هذه على بشرة وجهك الحساسة

صحيح أن بعض المكونات الطّبيعية تفيد البشرة كثيرا وتخلّصك من مشاكلها من دون الإضطرار الى شراء كريمات كيميائية باهظة الثمن. لكن وإن كنت من صاحبات البشرة الحساسة فلا بدّ من الإنتباه والتروي قبل اعتماد بعض من تلك المكونات، فقد تؤثر سلباً على بشرتك الحساسة، وبدلاً من أن تعالجها ستضرها وتسبب لها مشاكل لم تكن في الحسبات. إكتشفي أهمها وإمتنعي عن إستخدامها.

ias
  1. البيض لتصغير مسام الوجه: نعم يقال أن البيض يشد البشرة ويضغر حجم المسام البارزة في الوجه، إلا أن استخدامه على البشرة الحساسية قد يضرها كثيراً وذلك لخطر احتوائها بكتيريا تدعى " السالمونيلا" التي تؤثر سلباً لاسيما على بشرة وجهك الحساسة وتسبب لها الإحمرار والإلتهابات والتقشّر.
  2. مثبت الشعر لتثبيت الماكياج: فئة من النساء اللواتي لا يطبقن الماكياج الا عند الضرورة،لا يحتجن لشراء مثبت الماكياج ، لذلك يستفدن من تركيبة مثبت الشعر التي تحافظ فعلاً على إطلالة الماكياج طوال النهار. لكن في المقابل لا تنصح ياسمينة صاحبات البشرة الحساسة باعتماد هذه الخطوة التي تسبب لها الحساسية والإحمرار وغيرها من العوارض.
  3. القرفة لتكبير الخدود: تعتبر القرفة من أهم المكونات الطّبيعية التي تعنى بشد الخدود والشفاه وملء ترهلاتهما. لكن في المقابل وإن كنت من صاحبات البشرة الحساسة، إياك وتطبيقها لاسيما على بشرة وجهك بهدف إبراز خدودك، ستسبب لك الحساسية والحكة وقد لا تتخلصين منها من دون اللجوء الى طبيب وتناول الدواء.
  4. عصير الليمون للبقع الداكنة: يعتبر عصير الليمون الغني بالفيتامين C من أهم المكونات الطّبيعية الذي يعمل على تبييض البشرة وتنقيتها من البقع الداكنة والشوائب. لكن في المقابل، إن الفيتامين C وغنى الليمون بالأسيد قد يضر البشرة الحساسة ويسبب احمرارها وتقشّرها.

إقرأي المزيد:لتتمكني من العناية ببشرتك الدهنية تعرفي على الطريقة المثالية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية