لا تدعي الريجيم يعقّد حياتك!

لا تعقّدي حياتك بالريجيم

لا تعقّدي حياتك بالريجيم

لعلّ الرشاقة والحفاظ على الوزن المثالي هي أكثر الهواجس المشتركة بين النساء، ولعلّك أنت أيضاً من هؤلاء  اللواتي يسعين جاهدات إلى الابتعاد عن المأكولات الشهيّة الدسمة، واضعات أمامهنّ حواجز يمنع عليهنّ تخطيّها، إلا أنّ ألأمر ليس بهذه القسوة والحدّة كما تصورينه في ذهنك، وهناك العديد من القواعد التي بإمكانك تجاوزها من حين إلى آخر.

ias

 

‘اللقمشة" الممنوعة في قواميسك كلّها، أنت تتبعينها فيالريجيممن دون أن تعرفي، فالوجبات الخمس الصغيرة التي يجمع عليها جميع اختصاصيي التغذية خلال النهار الواحد هي بحد ذاتها تنوّع واضح في المأكولات، لذا لا تحرمي نفسك من الطعام الذي تحبين، وأدخليه ضمن هذه الوجبات المتاحة. 

 

إنّ قطعة صغيرة منالشوكولا الشهيّة، أو مقدار قليل من حلوى الكاب كيك، لن يزيدا وزنك بشكل مخيف، لذا لا تتواني عن تذّوقها عندما تشعرين أنّك بحاجة للتلذذ بطعمها، فكل ما هو معتدل الكميّة مقبول في أعراف الريجيم، خصوصاً إذا عرفت كيف تعوضينه في وقت لاحق. 

 

 لا تظنّي أنّ الابتعاد الكلي عن النشويّات يفيدك، فمن الضروري تناول الطعام الذي يحتويها، وحتّى الألياف يدخلها جزء من النشويّات،فلا تجعليها وسواسك، وكليها بذكاء، أي اختاري منها الخضار الورقيّة، والفاصولياء، وكميّة صغيرة جداً من البطاطس المقليّة. 

 

عندما تلتزمين بنظام غذائي صحي، وتمارسين الرياضة بشكل منتظم، سيفقد جسمك الدهون ليحل محلّها العضلات، وهنا بطبيعة الحال سيزيد وزنك، فلا تظّني الوزن هو مقياس الرشاقة والجسم المتناسق والجميل. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية