لا تدعي مستحضرات الماكياج تؤذيك

لا تدعي مستحضرات الماكياج تؤذيك

حان الوقت لتفحّص علبة ماكياجك بما فيها من مستحضرات، أدواتٍ تجميليّة ورُبمّا مساحيق قد مرّت عليها سنوات ولا زلت تستخدمينها من دون إدراك خطرها على سلامتك. تعرّفي مع ياسمينة على أهم 7 أشياء قد تهدّد صحتك من دون أن تعلمي ذلك.

ias

ألماسكارا: تميل معظم النساء إلى الإحتفاظ بالماسكارا واستخدامها خلال فترةٍ تتعدّى السنة مع العلم أنّ المدّة القصوى لصلاحية الماسكارا لا تتجاوز الأربعة أشهر. للحفاظ على سلامة عينيك وحمايتها من الإلتهابات، ننصحك بتغيير الماسكارا خلال هذه المدة.

أحمر الشفاه: تدوم صلاحية أحمر الشفاه مدّة 18 شهر يمكنك خلالها تطبيقه من دون أي قلق. كما ننصحك بحفظ أحمر الشفاه داخل الثلاجة ما يجنّبك الجراثيم. في حال لاحظتِ أي تغير في لون أحمر الشفاه أو رائحته، ليس عليك سوى التخلّص منه.

فرشاة الماكياج: تحتوي فرشاة الماكياج على الكثير من الجراثيم التي تهدّد صحّة بشرتك. لذلك، من المهم تعقيم فرش الماكياج أسبوعياً، خصوصاً بعد استخدامها.

الأيلاينر: لا يتطلّب تنظيف الأيلاينر الكثير من الوقت. يكفي أن تنظّفي رأس القلم جيداً. مثل الماسكارا، يُمكن للأيلاينر أن يُسبّب الإلتهابات لعينيك. لذلك، توقّفي عن رسم الأيلاينر داخل خط الرموش لأنّ ذلك قد يؤدّي إلى انسداد الغدد الدهنية التي من شأنها أن تحمي قرنية العين واستبدلي قلم الأيلاينر بعد 18 أشهر. كريم الأساس: يُمكن لكريم الأساس أن يدوم مدّة 12 شهراً وفي حال كنت تستخدمين أصابعك عند تطبيق المستحضر، فمن الأفضل أن تغيريه بعد ستة أشهرٍ. لا تنسي غسل يديك قبل اعتماد كريم الأساس.

إقرأي المزيد: مستحضرات ماكياج أساسية لفصل الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية