لا ترمي قشر الموز بعد الآن فهي مفيدة جداً للبشرة

لا ترمي قشر الموز بعد الآن فهي مفيدة جداً للبشرة

هل تعلمين أن لقشر الموز فوائد مثالية على البشرة؟ ياسمينة ستعرفك عليها وعلى كيفية الإستفادة منها للتألق دائماً بوجه مشرق خال من الشوائب. لطالما عرف الموز بفوائده الصحية والجمالية على الشعرفهو ينعم الخصلات ويغذيها ليعزز لماعيتها وجمالها، فاكتشفي اليوم المزيد عن فوائدها الجمالية على البشرة أيضا وانطلقي من المنزل بإطلالة دائمة الإشراق.

ias

فوائد قشر الموز على البشرة

  • ينقي قشر الموز البشرة من البثور وحب الشباب بسبب احتوائع الزنك كما يعمل على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات لذلك يُستعان به في أفضل الكريمات التي تُعنى بتبييض البشرة وتنقيتها.
  • يمكنك الإستفادة منها أيضاً لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية لما تحتويه من مضادات للأكسدة وفيتامينات ومادة اللوتين، وتعرفي علىكيفية التخلص من أضرار أشعة الشمس عن الوجه بعد انتهاء الصيف
  • يُستعان به أيضاَ من أجل علاج الأكزيما وجفاف البشرة الحاد، كما يمكن الإستفادة منه للتخفيف من وهج حبوب لدعات البعوض الحمراء.
  • يحتوي قشر الموز الفيتامين ج والبوناسيوم الذي من شأنهما تعزيز عمل الكولاجين وترطيب البشرة من أجل التخلص من التجاعيد الرّفيعة الجافة كما يتميز بغناه بالأحماض الأمينية التي من شأنها تقوية الأنسجة ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة.

كيف تستعملين قشر الموز؟

  • إستعيني بقشر الموز الطازج، ومن الناحية الدتخلية تدلّكي بشرة وجهك بها لعدة مرات حتى تلاحظي بدء إفراز بعض المواد على بشرة وجهك.
  • إستمري في التدليك حتى تغطي كامل بشرة الوجه من سوائل قشر الموز، ثم أتركيها تجف لـ 30 دقيقة على الأقل قبل غسل الوجه بالمياه لباردة.
  • كرري هذه العملية لمرتين في الأسبوع على الأقل وستلاحظين كم أن بشرة وجهك أصبحت مرنة أكثر وأنها إشراقها ونقاوتها تضاعف.

يُذكر أنه من الأفضل عدم تخزين أوراق الموز في الثلاجة بل إستعيني بتلك الطازجة التي تحتوي جميع الفوائد وتمنحك نتيجة مثالية بعد ثاني أو ثالث استعمال على الأقل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية