لا تستخدمي هذه المكونات على بشرتك أبداً

لا تستخدمي هذه المكونات على بشرتك أبداً

لا شكّ بأن علاجات البشرة الطّبيعية تفيد أحياناً أكثر من تلك المصطنعة، وهي آمنة في حال لم تعطي نتيجة عكس الكريمات الكيميائية التي تسبب أضراراً مأساوية في بعض الأحيان. لكن في المقابل عليك عدم المخاطرة أيضاً في استخدام أي شيء تسمعين به قبل البحث والتدقيق عنه. لذلك، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على أهم المكونات التي عليك الإمتناع عن استخدامها على بشرة وجهك وابقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة تليق بك.

ias

– الصابون: لا يكتفي الصابون بالتخلص من الإفرازات الدّهنية فحسب بل أيضاً من كافة العناصر الغذائة والمرطبة الناتجة عنها، ما يؤذي الجلد ويسبب في جفافه وشيخوخته المبكرة. لذلك، من الأفضل أن تستعيني بغسول سائل خال من الصابون لتنظيف أعماق بشرتك من دون أذيتها.

– المياه الساخنة: تعمل المياه الساخنة على تفتيح مسام البشرة فتعرّضها لخطر التقاط البكتيريا، كما وأنها تفقد البشرة عناصرها المرطبة فتعرّضها للجفاف وللشيخوخة المبكرة. لذلك، تنصحك ياسمينة باعتماد تلك الفاترة والباردة دوماً.

– معجون الأسنان: صحيح أن معجون الأسنان يساعد على التخلص من الرّؤوس السوداء، الا أنه يضر البشرة الحساسة كثيراً ويسبب في احمرارها والتهاب حبوبها. لذلك، إن كنت لاسيما من صاحبات البشرة البيضاء والحساسة من الأفضل أن تمتنعي عن الإستعانة به.

– الوسابي: يُقال أن الوسابي يزيل الرّؤوس السوداء ويخفي الحبوب، لكن هذه الفرضية عارية عن الصحة! يتألف الوسابي من مكونات حادة وحارة جداً، باستطاعتها أن تتفاعل بأسلوب سيئ مع الرؤوس السوداء والحبوب لتسبب بالتهابها واحمرار البشرة.

إقرأي المزيد: كريم يومي لتبييض البشرة في أسبوع وبمكونات من مطبخك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية