لا تفصحي لصديقتك عن مشاكلك العاطفية مع الشريك.. لهذه الاسباب!

لا تفصحي لصديقتك عن مشاكلك العاطفية مع الشريك.. لهذه الاسباب!

"الصديق عند الضيق"، هذا ما يقوله المثل وما يتبعه الجميع أليس كذلك؟ في الواقع، يعتبر هذا المثل بمثابة الحجر الاساس لأي صداقة أو علاقة مقربة، ولكن الدراسات العلمية الحديثة جاءت لتثبت عكس ذلك، وأكدت نتيجة سلسلة من الاختبارات ان هذا القول هو مضرّ عندما يتعلق الامر بمواضيع العلاقات العاطفية والخلافات مع الشريك!

ias

ففي دراسة علمية معمّقة نشرتها جريدة "Daily Mail" البريطانية، أشار المحللون أن إخبار صديقتك المقربة عن مشاكلك مع الشريك قد يكون من أسوأ الافعال التي ترتكبينها بحق حياتك العاطفية! وقد فسر العلماء ذلك بطبيعة الانسان اللاموضوعية والتي تميل الى خلط الامور والاحاسيس!

(عندما يتحول كابوس خيانته لك مع صديقتك الى حقيقة..)

بكلمات أخرى، تعتبر الدراسة أن معاناة صديقتك من بعض المشاكل العائلية أو العاطفية قد يدفعها الى اسقاط وضعها الشخصي في حالتك وإعطائك بعض النصائح الخاطئة فيما يتعلق بمصلحتك العاطفية!

وفي التفاصيل، أوضحت الدراسة أن النساء اللواتي يخبرن صديقاتهن عن مشاكلهن العاطفية بدلاً من التعبير عنها للحبيب هن أكثر عرضة للانفصال وذلك بنسبة الثلث.

وفي النهاية، ربط التقرير نجاح وتطور العلاقات العاطفية، بقوة محادثات الشريكين ومدى صراحتهما مع بعضهما في ما يخص مشاكلهما وخلافاتهما. لذلك، فإن أفضل طريقة لحل نزعاتك العاطفية هي مشاركتها ومناقشتها مع شريك حياتك!

اقرئي المزيد: 5 تصرفات تدل أن صديقتك المقربة هي عدوتك الحقيقية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية