لا تقترفي أخطاء المكياج هذه تجاه بشرتك السمراء

لا تقترفي أخطاء المكياج هذه تجاه بشرتك السمراء

هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي تقترفها فئة كبيرة من النساء السمراوات بحق بشرتهن، ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية التي تتميز بلونها الأسمر الجذاب وبشعرها الداكن الطّويل، لذلك اختارت أن تعرفك على أهم الأخطاء في الماكياج التي عليك التنبه لها لعدم اقترافها بل استبدالها بخطوات صحيحة تبرز جاذبية جمالك الى العلن، وفي المناسبة اليك أهم الخطوات الجمالية للمحافظة على بشرة سمراء جميلة.

ias

  • +كريم أساس بلون خاطئ: اختاري كريم أساس مناسب تماما لبشرة وجهك، فئة كبيرة تختار لون أفتح من لونها الصحيح بهدف تفتيح لون الوجه، ومن هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بتجربة اللون عند منطقة العنق لتستطيعي اختيار التدرج المناسب أما بما يخص إشراق الوجه فذلك متعلق بالكونسيلر.
  • كونسيلر فاتح: انتبهي من اختيار كونسيلر فاتح يظهر أكثر عيوب الوجه ويجعل إطلالتك إصطناعية وغير متناغمة. اختاري اللون الأفتح بدرجة واحدة من لون كريم الأساس وطبيقه تحت العيون لإخفاء الهالات ووزعيه على الوجه لتنفيذ خطوات الكونتورينغ، واكتشفي المزيد عن أهم استعمالات الكونسيلر الجمالية.
  • ماكياج عيون سموكي أسود أو رمادي: لماكياج العيون ابتعدي قدر الإمكان عن السموكي الداكن أو الرمادي فهو يمنع تمتعك بالإشراق، إستبدي الألوان هذه بتلك الذهبية والبرونزية والترابية الناعمة.
  • أحمر خدود فوشي أو برتقالي: لإبراز خدودك وتعزيز إشراقها وحيويتها، تنصحك ياسمينة بالإبتعاد قدر الإمكان عن اختيار الألوان القوية كالفوشي والبرتفالي واستبدالها بتدرجات نيود ناعمة زهرية فاتحة، وترتبية.
  • أحمر شفاه بلون فاتح وبارد: لبشرتك السمراءن غبتعدي قدر الإمكان عن الألوان الباردة التي تبهّت إطلالتك، واختاري تلك الصاخبة أو النيود الأغمق بدرجات بسيطة من لون شفاهك. يُذكر أن الألوان القوية كالأحمر والفوشي وغيرها يليق كثيراً بصاحبات البشرة السمراء فاستفيدي من ذلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية