لا تقعي في الخطأ! هذه هي الفساتين التي تليق بشكل جسمكِ... إلتزمي بها

اكتشفي قصة الفستان التي تليق بشكل جسمك

تبحث كلّ امرأة عن إطلالة تظهرها بلوكٍ مميّز وملفت وتعتقد الكثيرات أنّ تحقيق هكذا إطلالة رهن باختيارها الصيحات الرائجة من دون أن تعير أهميّة أو تدقّق في اختيارها هذه الصيحات بقصّات تليق بشكل جسمها، هذه النقطة التي تعتبر هي الأهمّ في تحقيق إطلالة ناجحة وملفتة.

ias

إنّ أكثر ما تبحث عن السيدات عادة، الفساتين التي تلجأ إليها للحصول على إطلالة ملفتة ولكن أحياناً وعلى الرغم من أنّ خيارها للفساتين يأتي مميّزاً إذ تكون بأسلوب يعكس الصيحات الجديدة غير أنّها قد تأتي بشكلٍ لا يليق بشكل جسم السيدة فيبرز عيوبها ولا يسلّط الضوء على جمال تضاريسها.

من هذا المنطلق، اخترنا أن نسلّط لكِ الضوء على قصّات وموديلات الفساتين التي تليق بكلّ شكل جسم، فتتمسّكين بها ولا تختارين سواها وذلك من أجل ضمان إطلالة مناسبة.

الفساتين المناسبة لصاحبة الجسم الرياضيّ

الفساتين التي تليق بالمراة الرياضية

أحياناً تلجأ المرأة الرياضيّة إلى الفساتين الليكرا والضيّقة جداً على جسمها أو إلى الفساتين الفضفاضة ولكن بقصّات مكشوفة، ظناً منها أنّها تتمتّع بجسمٍ رشيق وأنّه بإمكانها اعتماد القصّات كافة ولكن ما يناسب صاحبة الجسم الرياضيّ هي تلك الفساتين التي تبرز جمال تضاريسها أي تلك التي تحدّد خصرها من خلال قصّة البيبلوم أو الـ Wrap أو التي تبرز ذراعها المشدودة من خلال اختيار الأكمام الضيّقة وليس الواسعة أو حتى من خلال اختيار الفساتين الضيّقة على الأرداف وذات الطول المتوسّط لإبراز المؤخرة والأرداف.

الفساتين المناسبة للمرأة الممتلئة

الفساتين المناسبة للمراة الممتلئة وذات الجسم على شكل الساعة الرملية

إذا كنتِ من صاحبات الجسم الممتلئ أو صاحبة جسم على شكل الساعة الرمليّة أي بمعنى أنّك تتمتّعين بأردافٍ كبيرة وضخمة وخصرٍ أرفع، فهذا الأمر يعني أنّه عليك اللجوء دائماً إلى الفساتين بالقصّة الواسعة تحت الخصر أي بقصّة الـ Flare وذلك لإخفاء ضخامة أردافك وتسليط الضوء على رفع خصرك.

أيضاً وعلى عكس ما تعتقده الكثيرات في أنّ صاحبة الجسم على شكل الساعة الرملية يجب أن تلجأ إلى القصات الواسعة، ننصحها باللجوء إلى الفساتين بالقصّة الضيّقة والمستقيمة والتي تبرز وتحددّ تضاريسها ولكن فقط إن كان جسمها متناسقاً أيّ أنّ خصرها ليس رفيعاً أو أرفع بكثير من أردافها.

الفساتين المناسبة لصاحبة الجسم على شكل الهرم المقلوب

الفساتين التي تناسب صاحبة الجسم على شكل الهرم المقلوب

هذه الفئة من السيدات عليها أن تنتبه إلى التفاصيل عند اختيارها لفساتينها إذ إنّ الهدف هو تحقيق التوازن في شكل جسمها وعدم إظهار قسماً معيناً أكبر أو أعرض من القسم الآخر. لذلك، عليها أن تلجأ إلى الفساتين المزيّنة بالكشاكش أو بقصّة الـ Wrap أو حتى بقصّات الـ Cut outs المكشوفة على الأكتاف أو الصدر أو تحته أو حتى على الخصر.

الفساتين المناسبة لطويلات القامة والنحيفات

الفساتين المناسبة للطويلة والنحيفة

لصاحبات القامة الطويلة والنحيفات، ننصحهنّ باختيار الفساتين الطويلة أو ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل واللجوء إلى تلك بالقصّات المنسدلة والمستقيمة والتي تأتي برباط رفيع مثلاً وبقماشٍ ناعم كالقماش الحريريّ وفساتين الـ Slip On.

الفساتين المناسبة لصغيرات القامة

الفساتين المناسبة لصغيرات القامة

إنّ صاحبة القامة الصغيرة والنحيفة أو صاحبة الجسم المتوسّط الوزن أي حتماً ليس القصيرة والممتلئة، عليها أن تلجأ دائماً إلى الفساتين القصيرة Mini والتي يمكن أن تكون مستقيمة وضيّقة على الجسم أو ضيّقة على الخصر فقط وواسعة من بعده ولكن المهمّ أيضاً أن تختار الفساتين بتفاصيل أنثويّة كأن تكون مزيّنة بـ قصّة الكشاكش أو مطبّعة.

الفساتين المناسبة لصاحبات الجسم الدائريّ

الفساتين المناسبة لصاحبات الجسم المدور

لمن تتمتلك جسماً دائرياً أي مع وزنٍ زائد على منطقة البطن، عليها اللجوء دائماً إلى القصّة التي تخفي العيوب على هذه المنطق وذلك من خلال اختيار الفستان بقصّة الـ Trapeze مثلاً أي بقماش ضيّقة من الأعلى وواسعة تدريجياً حتى الأسفل أو من خلال اختيار الفساتين بقصّة الـ Empire أي بأسلوبٍ تأتي تلك الفساتين ضيّقة على الخصر وواسعة قليلاً على الخصر ومن ثمّ ضيّقة على الساقين.

إقرأي المزيد: ماذا ترتدين للمناسبات بحسب شكل جسمك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية