لا عودة للتلاميذ الى المدرسة دون جرعتين من اللقاح في السعودية

لا عودة للتلاميذ الى المدرسة دون جرعتين من اللقاح في السعودية

مصدر الصورة موقع Freepik

لا عودة للتلاميذ الى المدرسة دون جرعتين من اللقاح هو ما اعلنته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ابتداءً من سن 12 عاماً وما فوق.

ias

الدراسة المنزلية في السعودية سبقت زمن الكورونا لكن آن الاوان للعودة الى الدراسة حضورياً في المدرسة، الا ان ذلك لن يكون متاحاً للطلاب فوق الـ12 عاماً بدون الحصول على جرعتين من اللقاح.

العودة الى المدرسة اصبحت قريبة!

أعلن وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ عن العودة الحضورية في التعليم الجامعي والتقني والمرحلتين المتوسطة والثانوية، الا ان الشرط الاساسي لحضور الطلاب الى المدرسة هو الحصول على جرعتين من اللقاح، على الا يسمح لمن لم يلتزم بهذا الشرط بالحضور، وفي هذه الحالة يتابع تعليمه عن بعد من المنزل.

وقد اكد الوزير ان الدراسة عن بعد ستستمر للمرحلة الابتدائية، مؤكداً ان هذا القرار لا يشمل فقط المدارس الحكومية، بل على المدارس الاهلية والاجنبية الالتزام به.

واكد ان منع حضور الطلاب غير الملقحين الى المدرسة يندرج في اطار الحفاظ على صحتهم وصحة عائلتهم، خوفاً من نقل العدوى اليهم وعودة انتشار فيروس كورونا من جديد,

وكشف انه في حال ثبت اكتشاف حالة كورونا في فصل معين، ستتم العودة الى التعليم عن بعد في هذا الفصل لمدة 10 ايام والتأكد من سلامة الجميع قبل العودة حضورياً الى المدرسة.

هذا وقد اطلقت السعودية في وقت سابق تطبيقات تسهل التعليم عن بعد في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية