لا كلمات مرور بعد اليوم على "فايسبوك"!

ودّعي كلمة مرورك عبر "فايسبوك"!!

ما حقيقة كل ما أشاع ويشاع عن إمكان توقف مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" عن استعمال كلمة مرور خاصة بهم للدخول والولوج الى الموقع الأشهر عالمياً؟

ias

اختبري نفسك: أي هاتف ذكي يجب أن تقتني؟

فقد كشفت شركة "فايسبوك"، خلال مؤتمرها للمطوّرين F8، عن خدمة جديدة أطلقت عليها اسم أكاونت كيت Account Kit تسمح لمطوري التطبيقات بإتاحة الإمكان للمُستخدمين التسجيل في تطبيقاتهم وخدماتهم، من دون الحاجة لاختيار اسم للمستخدم أو حتى كلمة مرور.

ويمكن للمطوّرين اعتماد الخدمة الجديدة في تطبيقاتهم وخدماتهم لتسهيل عملية التسجيل فيها، إذ عوضاً عن الطلب من المستخدم التسجيل عبر اختيار اسم للمستخدم وكلمة مرور، أو الطلب منه تسجيل الدخول بحساب "فايسبوك"، يستطيع المستخدم التسجيل بواسطة رقم هاتفه أو عنوان بريده الإلكتروني فقط، وستصله رسالة تأكيد قصيرة SMS أو بريد إلكتروني تساعده في إتمام عملية التسجيل. (تعرفي مع ياسمينة الى هذهالخدمة الجديدة من فايسبوك التي لطالما أردتها)

وأكدت شركة "فايسبوك" أن من فوائد هذه الخدمة أنه لن يتوجّب على المستخدمين تذكّر أي كلمات مرور، ما يسهّل استخدامهم للتطبيقات والخدمات والعودة إليها في أي وقت، كما  لن يتوجّب على المطور تخزين كلمات المرور ضمن قاعدة بيانات تطبيقه ما يجعل منه أكثر أمنًا، وهو ما يُساهم في زيادة نسبة المُستخدمين الفاعلين ما يعود بالنفع على المطور.

وأعلنت شركة "فايسبوك" أن الخدمة الجديدة سهلة الاستخدام ولا تتطلّب من المطوّرين إلاّ إضافة سطور برمجية بسيطة كي تصبح جاهزة للاستخدام.

اقرئي المزيد: فايسبوك يتخلّى عن أصحاب هذه الهواتف.. فهل أنت منهم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية