"لا يمكن أن أبدأ نهاري من دون قهوتي..."

"لا يمكن أن أبدأ نهاري من دون قهوتي..."

لا بد من أنك يا عزيزتي كسائر النساء والاشخاص الذين لا يمكنهم بدء نهارهم من دون قهوتهم التي تعتبر أغلى ما لديهم لما لها من قوة وقدرة على منحهم الطاقة اللازمة للعمل وتمضية يوم سليم وانجاز المهمات الموكلة اليهم، على مختلف المجالات والاصعدة.

ias

ففي اليوم العالمي للقهوة، تحتفل ياسمينة معك يا عزيزتي في هذه المناسبة، حيث سنعرفك في ما يلي على فوائد القهوة التي لا تعد ولا تحصى ما يجعلها أكثر من اساسية في حياتك اليومية.

فالقهوة تحسن مستوى الكوليسترول في الدم، فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، كما أنه لديها قدرة على تثبيط نمو البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

وفي خبر من المؤكد انه سيسعدك يا سيدتي، فقد تبين أن القهوة تساعدك في حرق الدهون، إذ يرفع الكافيين من مستويات الأدرينالين، وينشط افراز الأحماض الدهنية من الأنسجة الدهنية. من هنا، يُنصح بتناول القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية لمزيد من حرق الدهون.

من جهة أخرى، أفاد خبراء صحة أن تناول القهوة يساعد في محاربة الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد.

والأهم من هذا كله، أثبتت الدراسات أن تناول القهوة يساعدك، يا عزيزتي، على محاربة الضغط النفسي والتوتر، وبالتالي محاربة ما يعرف بالـStress وتحسين الحال المزاجية لديك.

إلا أن الخبراء يحذرون من الاكثار من تناول القهوة التي يعيش البعض حال ادمان نتيجتها، نظرا للخطر النفسي والصحي الذي يمكن أن يشكله هذا الادمان على صحتك يا عزيزتي.

وبالتالي عليك دائماً أن تكوني في موقع السيطرة خصوصا عند تناولك للقهوة فلا يجب أن تكون هي المتحكمة بحالتك المزاجية او حياتك، بل يجب ان تكون مساعداً لتسهيل حياتك اليومية فقط.

"لا يمكن ان أبدأ نهاري من دون قهوة"، هي مقولة تتشاركين معها مع أغلبية الناس في هذا العالم، خصوصا في ظل السرعة الحاصلة في حياتنا اليومية وعلى مختلف الاصعدة، فأتت القهوة لتكون هذا الامر البسيط المساعد والدافع للاستمرار بعيداً عن اليأس أو التوتر.

اقرئي المزيد: لتناول وتقديم القهوة أصول يجب احترامها… فماذا تقول الاتيكيت؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية