لبنى القاسمي و"مبادرة كارتييه" للسيدات

 لبنى القاسمي و"مبادرة كارتييه" للسيدات

الشيخة لبنى القاسمي

أعلنت "كارتييه" بالاشتراك مع منتدى السيدات وكلية إنسياد للأعمال وماكنزي وشركاه، عن نهائيات دورة عام 2012 لجائزة مبادرة كارتييه للسيدات.

ias

 

وللإعلان عن تفاصيل الجائزة، والمترشحات عقدت كارتييه مؤتمرا صحافيا، بحضور معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية، ولويس فيرلا المدير الإقليمي لكارتييه في الشرق الأوسط والهند وإفريقيا، وذلك ظهر أمس في جميرا أبراج الاتحاد في أبوظبي.

أشارت معالي الشيخة لبنى القاسمي بأنه تم اختيار 18 مشروعا للدور النهائي، بينهم 17 مشروعا منفردا، وفريق قدم مشروعين، من بين ألف طلب.

 

وأضافت معاليها: سيتم الإعلان عن الفائزات في حفل توزيع الجوائز في 11 أكتوبر القادم خلال الاجتماع السنوي لمنتدى السيدات للاقتصاد والمجتمع في مدينة دوفيل الفرنسية. وقالت معالي الشيخة لبنى القاسمي إن المرأة تحتاج إلى ثقة و منحها الفرصة،التي تؤكد على ثقتها بنفسها، وجهة ترعى بالتالي مشاريعها لتساعدها على النجاح..

وبصفتها رئيسة للجنة التحكيم شرحت آلية عمل اللجنة وقالت القاسمي: لدينا مجلس تحكيم موزع في دولةالإمارات العربية المتحدة والمغرب ولبنان والأردن، أما البداية فمع كارتييه التي تهتم بالتجميع الكامل للمشاريع، وفق أساسيات معينة.

وأوضحت معاليها: إذا كان هناك مشاريع بدأت بالفعل، ولديهم موظفون، يكون لها الأولوية، عن تلك المشاريع التي ما زالت حلما أو فكرة. وأضافت معاليها: لدينا فريق عمل وتجرى عادة العديد من الاتصالات إلى أن يتم الاتفاق على واحدة او اثنتين.

 

و من المرشحات عن منطقة الشرق الأوسط الجغرافية إباء مسعود عن مشروع "جراد بيري" من الإمارات العربية المتحدة و نرمين سعد عن مشروع "هندسيات دوت نت من الأردن. بالإضافة إلى المرشحة رانيا صديق عن مشروع "جبرا فور إيجبشن تريجرز" من مصر، التي لم تتمكن من الحضور.
 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية