لتتخلصي من الحكة واثارها المؤلمة استخدمي علاج حساسية الجلد بالاعشاب

طرق علاج حساسية الجلد بالاعشاب

حساسيّة الجلد، مشكلة يعاني منها معظم الناس، لاسباب عدّة ومختلفة، ومن شأنها ان تتفاعل اكثر وتنتشر في أماكن من الجسم مع استخدام مواد محددة تساهم في تهيج البشرة والجلد وتسبب بحكّة التي بدورها قد تؤدي الى التهاب البشرة نتيجة كثرة الحكّ.

ias

اسباب حساسيّة الجلد معروفة ويمكن اكتشافها ايضاً من خلال فحوصات طبيّة، فقد تكون مرتبطة بأنواع طعام تسبب الحساسيّة، أو تظهر نتيجة استخدام مواد معينة قد لا يتقبلها الجسم فتحصل الحساسيّة. مثل العطور او الصابون او الشامبو، أو كريم معين، او حتى اكسسوارات، وغيرها من الاشياء التي قد لا تتناسب مع نوعية الجسم الذي بدوره يكون حساس جدّاً، اضافة الى الاسباب النفسية كالتوتّر، الانفعال، الحزن والغضب.

انطلاقاً من هذه الاسباب وغيرها، هناك كالعادة علاج ودواء لكل داء او مشكلة، خصوصاً العلاجات الطبيعيّة. وفي هذا المقال تعرفك ياسمينة على خلطات تستخدم في علاج حساسية الجلد بالاعشاب.

الصبار: للصبار فوائد كثيرة يمكن الاستفادة منها لعلاج مشاكل البشرة والجسم، ومن بينها الحساسيّة، اذ يحتوي الصبار على مواد أهمها الهلام التي تقلّل من الالتهاب وتساعد على التخلّص من الحكّة.

الليمون: بما ان الليمون يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، يمكن اللجوء اليه للتخلص من الحساسيّة وآلام الحكّة والاحمرار، من خلال وضع ليمون على المكان الذي تظهر فيه الحساسيّة.

العسل: لطالما ارتكزت نصائح الاهل وحتى الاجداد، على ضرورة تناول العسل يوميّاً، أو ملعقة صباحيّة تؤخذ على الريق، نظراً لفوائده الصحيّة الكثيرة، وتأثيره الايجابي على الجسم. كما يمكن ان يستخدم العسل للتخفيف من الحساسيّة.

الشوفان: يساهم دقيق الشوفان بتخفيف الحكّة وترطيب الجلد والحدّ من الحساسيّة، ويمكن استخدامه اثناء الاستحمام بماء بارد أو من خلال شراء مستحضرات تحتوي على الشوفان.

البابونج: هل تعلمين أن البابونج يحتوي على زيوت كثيرة مفيدة للجسم، من شأنها أن تعالج العديد من مشاكل الجسم منها الحساسيّة؟! لذا اذا كنت تعانين من حساسيّة في الجلد، عوّدي نفسك على شرب البابونج بعد غليه للتخلص من هذه المشكلة وتأثيراتها.

اقرأي المزيد: تعرفي على اسباب حساسية الجلد المفاجئة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية