لحظات حلوة: الحلقة الأولى مع خبيرة الموضة والجمال ريتا لمع

لحظات حلوة: الحلقة الأولى مع خبيرة الموضة والجمال ريتا لمع

اللقاء معها كان استثنائياً، فمن النادر أن تجمع إمرأة بين الجمال والذوق والثقافة، وأن تشعري أمامها أنّك أمام أنثى تدرك أدوارها وتتقنها. ريتا الخبيرة، الأم، المؤثّرة على مواقع التواصل الاجتماعي تلخّصها ريتا الانسانة التي تمد من معها بطاقة إيجابية فيها الكثير من الحب والراحة. يسرّ ياسمينة أن تحل خبيرة الموضة والجمال ريتا لمع ضيفة على أولى حلقات "لحظات حلوة"، وتعرّفنا تفصيلياً عن كل ما يتعلق بالعناية بالجمال من الألف إلى الياء.

ias

أخبرينا عن روتين العناية بالبشرة الذي تتبعينه قبل الخلود إلى الفراش؟

بداية لا أنام مطلقاً ومستحضرات الماكياج على وجهي، لأنّني أعتبر أنّ هذه الخطوة هي الأسوأ بحق البشرة، وأجد أنّها من أبرز العوامل التي تؤدي إلى تعبها، وظهور آثار الشيخوخة عليها. لذا أتخلّص من الماكياج بواسطة مزيل الماكياج، ثمّ بواسطة غسول الوجه، يليه اللوشن، ثمّ يأتي دور الكريمات، كريم العيون، السيروم، وكريم الليل.

لقاء مميز مع ريتا لمع

ماذا عن العناية بالبشرة عند الاستيقاظ صباحاً؟

هناك نظريتان مختلفان عند الحديث عن العناية بالبشرة صباحاً، فالبعض يعتبر أـنّه يجب عدم غسل الوجه صباحاً، لأنّ الزيوت التي تفرزها البشرة ليلاً مفيدة للوجه، ويكفي أن تغسليها بالماء من دون استعمال أي مستحضر. في حين النظرية الثانية تجد أنّ غسول الوجه أساسي صباحاً، ويجب التخلص من هذه الرواسب التي تفرز خلال الليل. أعتبر أنّ الاختيار ينبع من قناعة شخصيّة، وكل إمرأة تعرف أي طريقة تتناسب مع بشرتها. أنا شخصياً أنظف وجهي من جديد بواسطة غسول الوجه، ثمّ استعمل الكريمات المعتادة، إضافة إلى كريم الوقاية من الشمس لحماية البشرة من هذه الأشعة وكافة المؤثرّات الخارجية المؤذية.

> العناية بالبشرة أساس لا أساوم عليه!

ما هي نوعية بشرتك؟

البشرة المختلطة، لهذا لا أستغني عن البودرة.

ما هي خطوات الماكياج اليومية التي لا يمكنك الاستغناء عنها؟

أنا أحب كثيراً توهج البشرة وإظهار حيويتها، لذا أضع دوماً الكونسيلر او الـ Touche Eclatبطريقة الـ Hollywood V، ثمّ أضيف القليل من البودرة الخفيفة والبلاش الوجنتين. كما أنني أعشق وضع طبقة من الماسكارا، وأحمر شفاه ناعم.

كل تفاصيل جمال ريتا لمع على ياسمينة

لون شفاهك جميل جداً، أي مستحضر اخترت اليوم؟

أحمر شفاه الماتي Walk This Way من الـ NARS. غالباً ما أضع التدرجات الهادئة نهاراً، ولكنك قد ترينني بأحمر الشفاه الأحمر نهاراً! أعتبر الأمر حيلة ناجحة وأحب مشاركتها؛ إذا كانت المرأة تشعر أنّ وجهها متعب، من الممكن أن تشتت الانتباه عنه من خلال وضعها أحمر الشفاه الأحمر، لأنّه سيجذب حتماً الانتباه أكثر من أي عنصر آخر، وهذه نصيحة خاصة للأمهات اللواتي يضطررن في كثير من الأحيان السهر ليلاً. في هذه الأيّام أستعمل أيضاً أحمر شفاه Red Carpet من بسّام فتوّح، وأحمر شفاه Shiseido Rouge Poppy.

ما هي الماسكارا المفضّلة لديك؟

أستعمل ماسكارا Clarins هذه الفترة، ولكنني أحب أيضاً ماسكارا Shiseido وماسكارا بسّام فتّوح.

أحمر الشفاه المفضّل لدى ريتا

وماذا عن عطرك المفضّل؟

رغم أنني أهوى الكثير من العطور، ولكن يظل العطر الكلاسيكي من Chloé هو المفضّل لدي، تعرفت عليه في العام 2007 منذ إطلاقه حين كنت أعيش في اليابان، وحتّى اليوم أشعر أنني ما ازال وفيّة له.

ما الذي تعلّمته من المرأة اليابانية خلال مكوثك لفترة طويلة في تلك البلاد؟

المرأة اليابانية تمشي صيفاً واضعة المظلّة لتحمي بشرتها من أشعّة الشمس، ومن هنا تعلّمت ضرورة حماية البشرة من هذه الأشّعة.

عملك الأساسي في الموضة، ولكن يبدو أنّ الموضة والتجميل متوازيين لديك، كيف تفسرين لنا هذا الأمر؟

تخصصي وعملي الأساسي هو في مجال الموضة، ولكن عملي أيضاً في مجال الإعلانات وأغلفة المجلات منحني خبرة في المجال، أتابع بقوة موضة الماكياج، وطرق العناية بالبشرة، إضافة إلى تعاملي مع مع ماركات وبيوت تجميل، مما عزز خبرتي في المجالين بشكل متواز.

الموضة والجمال هوية ريتا لمع المميزة

تتمتعين بشعر حيوي ولامع، كيف تهتمين به؟

أهتم كثيراً بشعري، وأحرص على الحفاظ عليه صحياً وحيوياً وترتيبه. أعشق مستحضرات كيراستاس، وأزور بشكل دائم صالون جورج مندلق حيث أهتم به، وأقصّ أطرافه من حين إلى آخر، من أجل التخلص من كل الخصلات المتعبة. وهنا اود أن ألفت كأم لثلاثة أطفال إلى أنّ يجب على المرأة ألا تتجاهل مطلقاً شكلها، متذرعة بوظيفتها كأم وربّة أسرة، لأنّه يظل هناك وقت لنفسها، ويجب عليها عدم تجاهل شكلها الخارجي، لأنّها المرأة التي تحب نفسها في المرآة، قادرة على توزيع الحب على الآخرين.

هل عمدت إلى التنويع في صبغات الشعر؟

عملي في تصوير الإعلانات في الصغر فرض علي تغيير الكثير من ألوان الصبغات، أذكر مرّة أنه طلب مني صبغ شعري باللون الأسود وقصّه قصيراً، كان جميلاً حينها ولكنني أحسست أنّ الأمر كان قاسياً على صحّته. مع العلم أنني في السنوات العشر الأخيرة عملت على تفتيحه، إلا أنني عدت إلى اللون الداكن. اليوم أتبع اللون البني القريب من لون شعري الأصلي.

> أحمر الشفاه الأحمر هو حيلة رائعة لإظهار الجمال

ما رأيك بعمليات التجميل، هلا خضعت لها في يوم وهل تشجّعين المرأة على القيام بها؟

لم يسبق لي أن قمت بأي عملية تجميل، ولكن لأنني Personal Stylist أدرك تماماً المعنى الحقيقي حين المرأة لا تحب نفسها، خصوصاً في كثير من الأحيان يكون عملي عبارة عن جلسات خاصة one to one حيث تعبّر عن كل ما بداخلها. هنا يمكنني الحسم أن المرأة التي لا تحب نفسها هي إمرأة تعيسة، لذا أشجعها على الأمر إذا كان سيريحها شرط أن يكون له حدودا ومن دون مبالغة، ومن دون الانجرار بالموضة، وفقدان المعاني في الوجه.

هل لديك مشكلة مع التجاعيد التي تظهر على البشرة؟

بالعكس أجد أنّ التجاعيد هي تعبير حقيقي عن النضج في العمر، فأنا اليوم أحب أن يرى العالم أنني إمرأة في الخامسة والثلاثين من عمري، ولكن في حال كانت المرأة غير مرتاحة مع هذه التجاعيد، يمكن اللجوء إلى القليل من البوتوكس والفيلر.

ختاماُ، ما هي صيحات التجميل التي لا تحبينها؟

لست من المؤيّدات لصيحة التاتو. الرائجة بقوّة في أيّامنا هذه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية