لحظات طريفة خلال اليوم السابع من أسبوع الموضة في باريس!

بعد أسبوع الموضة في ميلانو والآن في باريس، وبعدما أصبتُ بالزكام بسبب تغيرات الجو وانتقالي من مكانٍ إلى آخر لحضور عروض الأزياء وبعد المقابلات واللقاءات التي أجريتها، لم أستطع مقاومة أول مقعد رصدته في أحضان الطبيعة الباريسية في إحدى حدائق Le Grand Palais لأنام نوماً هادئاً مرتديةً فستاني وحقيبتي من مجموعة جورج حبيقة للملابس الجاهزة لصيف 2017 وحذائي من علامة Louboutin! إلاّ أنني استيقظت مذعورة على صوتٍ بدأت سماعه وأنا نصف مستيقظة يقول لي: Valli Valli، بدأ عرض أزياء Giambattista Valli!

ias

نعم عرض أزياء المصمم الإيطالي الأصل جيامباتيستا فالي الذي أعشق أسلوبه في تقديم تصاميم وقصّات تقدّم في طيّاتها مزيجاً يعكس جرأة المرأة ونعومتها في الوقت عينها ولا سيما أنه اختار اللونين الأسود والأبيض لمجموعته الجديدة مع أقمشة الدانتيل والشفافة. كما غلبت على مجموعة صيف 2017 الفساتين الطويلة والقصيرة بالقصات العارية الأكتاف والقصات بموضة الـ Cut-out. كما لاحظنا وجود عدد كبير من الفساتين المطبّعة بالورود للمسة أنثوية ناعمة والفساتين بالشوق الطويلة عند الساق. وبالتأكيد، سيطرت جيجي حديد مرةً أخرى على المدرج الذي لم يفتقد لوجود جميع أصدقاء جيامباتيستا الأوفياء مثل سلمى حايك!

أوضح لي جيامباتيستا فالي أنه استمد مصدر وحيه من السيرة الذاتية للكاتبة والمفكرة الفرنسية والفيلسوفة الوجودية والناشطة السياسية سيمون دي بوفوار. لم تعتبر سيمون يوماً نفسها فيلسوفة إلاّ أن  تأثيرها ملحوظ في النسوية والوجودية النسوية، الأمر الذي يسلّط الضوء على تقديم جيامباتيستا فالي لمجموعة تحاكي المرأة الطموحة والقوية والذكية واستمداد مصدر وحيه من عصر لمعت فيه الكثير من النساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية