لسلامتك، سأتحداك امتلاك الاجابات الوافية عن هذه الأسئلة المتعلّقة بصحتك!

هل تملكين الاجابة على هذه الأسئلة؟

هل تملكين الاجابة على هذه الأسئلة؟

حتماً ليس المطلوب منك أن تصبحي مهووسة بصحتك، وأن تجعلي من المختبر الطبي بيتك الثاني ولكن في عشرينات عمرك، عليك أن تكوني مطّلعة على الحد الأدني من المعلومات الصحية المتعلّقة بك، لأنّ أي خلل بأمر واحد منها قد يعرّضك للخطر. لهذا السبب حاولي الاجابة على هذه الأسئلة:

ias

  • ما هو معدّل الهرمونات في جسمي؟ هل هي في نسبها الطبيعية؟

  • يفرز جسمك مجموعة من الهرمونات التي يحتاجها لحياته اليومية ولاستقراره. فهنالك الهرمونات المسؤولة عن مزاجك، حرارة جسمك، حركة الأيض ، حرق الدهون، النوم، الدورة الشهرية وقدرتك على الانجاب. ولا شكّ أن بعض التغييرات قد تطرأ بشكل طبيعي على هرموناتك ولكن أي اضطرابات في معدلاتها قد تضعك أمام مشكل صحية حقيقية. لهذا السبب اكتشفي معنا المأكولات المسؤولة عن توازنها طبيعياً.

  • ما هو معدّل الفيتامين د لديّ؟

  • تهتمّ الفيتامين د مباشرةً بصحة العظام والأسنان، كما أنّها تؤثر على المزاج، على خسارة الوزن وصحّة القلب. لذلك لا يمكنك اهمالها، أو عدم الاهتمام لمعرفة معدّلها في جسمك مهما كنت صغيرة في السنّ. اخضعي لفحص بسيط واحمي صحّتك.

  • هل يعاني عمودي الفقري من أي التواء؟

  • قبل أن تصبحي عزيزتي أمام أزمة حقيقة متعلّقة بعظامك وصحتها، وفقرات عمودك الفقري بفعل أسلوب الحياة الذي نتبعة بمجملنا، عليك استشارة الطبيب والاطمئنان منه على استقامة عمودك الفقري، لا تتكلي فقط على حدسك الخاص وتقولي لا أعاني من أوجاع، فقد تتفاجئين وتندمين!

  • ما هي نسبة السكر في دمي؟إن كانت نسبة السكر مرتفعة في دمك، فهذا يعني أن جسمك لا يستطيع استخدامها كلّها وتحويلها الى طاقة، وإن كانت منخفضة، فهذا يعني أن جسمك يحتاج للسكر كي يستطيع مدّك بالطاقة! في الحالتين، قد تعانين من السكري، ومشاكل صحية أخرى متعلّقة بالقلب والمناعة. فحص بسيط يستطيع أن يقيك كلّ هذه المشاكل التي إن عانيت منها لا يمكنك أن تتخلصي منها بعدها!

  • هل لدي أي حساسية على أي نوع من الأطعمة؟يعاني الكثير من الناس من حساسيات على أنواع معيّنة من الأطعمة من دون أن يدركوا ذلك أو لأنّهم لم يدبطوا بينها وبين علاماتها وعوارضها التي تتنوّع من سواد ما تحت العين، الى الامساك أو الاسهال، وحب الشباب وشعور الانتفاخ. حين تعرفين ما هو نوع الأطعمة الذي لا يستطيع جسمك هضمه واحتماله كي توفّري على نفسك كل هذا العناء.

  • اقرئي المزيد: أبرز الأطعمة التي تسبب الحساسية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية