لشعر صحيّ وجميل تحت الحجاب!

العناية بالشعر تحت الحجاب

العناية بالشعر تحت الحجاب

لا تجعلي من الحجاب عذراً لإهمال العناية بشعرك، فحتّى ولو كان هذا الشعر لا يظهر للعيان، غير أنّه يجب عليك أن توليه إهتماماً مضاعفاً، فشعرك تحت الحجاب حال خاصة وفريدة!

ias

الأخطاء التي ترتكيبنها بحق شعرك تحت الحجاب كثيرة وخطرة، تؤثّر على نموّه، وتؤدي إلى تساقطه وضعفه، كأن تضعي الحجاب بأسلوب خاطئ غافلة عن إتجاه نمو الشعر، أو أن تربطي شعرك برباط قاسٍ، أو أن تتناسي حمامات الزيت المفيدة لصّحة ولمعان شعرك، وتجدر الإشارة قبل التطرّق إلى الحلول إلى أنّ الحجاب بدوره يحميك من المؤثرات الخارجيّة كالحرارة أو البرودة، التي لها تأثيراتها السلبيّة على شعرك.

الحلول: أمامك كإمرأة محجبّة مسلمة العديد من الأساليب المريحة التي تساعدك في حماية شعرك من أي مؤثّر مؤذي، ففي البداية عليك تسريحه بالشكل الصحيح، والسعي إلى الإهتمام به عبر المستحضرات المغذيّة وحمامات الزيت، كزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع. كما عليك أن تدركي أهميّة غسله لمرتين أو ثلاثة أسبوعيّاً حتّى تتفادي أن تتحوّل الدهون غلى أحماض دهنيّة تقصّف شعرك في وقت لاحق، ومن الضروري أن تدلّكي فروة رأسك  أثناء الحمّام لتنشيط الدورة الدمويّة، وتناول الأطعمة الغذائيّة التي تساهم في المحافظة على نمو الشعر، وأثناء تواجدك في المنزل، من الضروري أن تتركي شعرك منسدلاً بدون حجاب، لتتنفّس بصيلاته بالشكل اللازم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية