لصيف 2013، اختاري حذاءك الرياضيّ بالكعب العالي!

هي بالفعل موضة غريبة ولكنّها في الوقت ذاته مميّزة، فكيف يمكن دمج الكعب العالي بالأحذية الرياضيّة؟ من شوارع اسطنبول في تركيا (اكتشفي موضة شوارع اسطنبول) وخلال تواجد ياسمينة هناك، لاحظنا مدى سيطرة موضة الأحذية الرياضيّة بشكل الكونفورس بالكعب العالي على واجهات المتاجر، فكلّما مشينا خطوة رأينا حذاء كونفورس بكعبٍ عالٍ، الأمر الذي دفعنا إلى نقل هذه الموضة على موقعنا الإلكترونيّ فتكونين السباقة باكتشافها واعتمادها.

ias

 

على الرغم من أنّها موضة غريبة حيث تعوّدنا أن تأتي الأحذية الرياضيّة مسطّحة، هذه الصفّة التي تميّز الأحذية الرياضيّة، إلا أنّ الحذاء الرياضيّ بالكعب المسطّح العالي سيسيطر على عالم الموضة في صيف 2013، هذه الموضة التي انتشرت أوّلاً في شوارع آسيا كطوكيو واليابان والصين وانتشرت في دول العالم كافّة ما دفع ماركة Converse وسائر الماركات إلى إطلاق أحذية بهذا الشكل، فيكون ذلك تأكيد على أنّه بات يحسب حساب لموضة شوارع آسيا Asian Street Style في عالم الموضة.

 

إنّ موضة الكونفرس بالكعب العالي المسطّح ليست بجديدة، فقد ظهرت أيام الديسكو وأطلقت دار برادا في مواسم سابقة موديلات مشابهة نظراً للطلب الكثيف عليها في دول آسيا، لتصبح هذه الموضة اليوم الأكثر انتشاراً في اسطنبول ودول العالم، فمتى تأتي إلى العالم العربي؟

 

مع انتظار أن نرى موديلات كونفرس Converse بكعبٍ مسطّح وعالٍ، إليكِ بعض النصائح لارتداء هذه الأحذية بطريقة مميّزة:

 

1- ارتديها مع الجوارب أو الليغينغ المقلّمة بموضة الـ Stripes أو الليغينغ الجلديّ مع سترة من الجينز أو سترة جلديّة أو جيليه، هذه القطعة الرائجة في صيف 2013.

2- ارتديها مع جينز البوي فرند والقمصان الواسعة والفضفاضة أو مع الشورتات القصيرة والممزّقة (صور الفنانات العربيات بالشورت القصير).

3- ارتديها مع الجينزات الضيّقة بقصّة الـ Coupe Cigarette وابتعدي عن القصّة الواسعة Flared Jeans. (إكتشفي الصيحات الرائجة في عالم الجينز في صيف 2013).

 

ما رأيكِ بهذه الموضة وهل من الممكن أن تعتمديها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية