لطيفة التونسية

كل ما تريدين معرفته من اخبار ومعلومات وصور ووثائق عن لطيفة التونسية

ولدت الفنانة لطيفة في الرابع عشر من فبراير في العام 1962 في في منطقة سيدي عمر في ولاية منوبة في تونس.  تميّزت بموهبة مذهلة منذ الصغر، مما جعلها تشارك في برنامج "نادي المواهب"، ومنه دخلت إلى عالم الفن والغناء. في سن صغيرة، نصحها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بتبخير صوتها بعدما أعجب به إعجاباً شديداً، فأصدرت أول ألبوماتها في العام 1985 والذي حمل أثناءها اسم "عندك شك"، وهي أولى النجمات العربيات اللواتي خضن تجربة الفيديو كليب. ومع السنوات تتالت الألبومات التي لاقت نجاحاً وجماهيرية كبيرين كان آخرها "أحلى حاجة فيا".

ias

 

إلى جانب الغناء، كان لها تجربة سينمائية وحيدة في فيلم "سكوت ح نصور" في العام 2001 مع المخرج العالمي يوسف شاهين، وعلى المسرح، كانت بطلة لمسرحية غنائية حكم الرعيان من إخراج الفنان المبدع منصور الرحباني في العام 2005. في العام 2007 ظهرت بشخصيتها الحقيقية في مسلسل لحظات حرجة. كان لأعمال لطيفة دوماً صدى عالمياً، فهي قدمت تجربة الأغنية الفرنسية مع شركة يونيفرسال العالمية وحقق الألبوم نجاحات كبيرة في أوروبا والعالم. وشاركت ريكي مارتن في مؤتمر أطفال العرب في الأردن عام 2004.

 

خلال مسيرتها الفنية، حصلت على جوائز عدة، منها جائزة أفضل مطربة عربية من المهرجان العربي للتلفزيون في عام 1994، ورسالة تهئنة من الرئيس  التونسي زين العابدين بن علي بمناسبة فوزها بجائزة مهرجان الموسيقى. وفي العام 2011 قدمت برنامج "يلا نغني" الذي عرض على قناة mbc 1.أما من الناحية الشخصية، عقدت قرانها على عبد الله صالح كامل لينفصلا لاحقاً.

 

تابعي كل جديد عن لطيفة التونسيّة على: 

 

الموقع الرسمي: www.latifaonline.net

 

الفايسبوك: Latifa

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية