لقاء حصري لاكتشاف سحر العود

بعد أن أطلق "روبيرتو كافالي" عطره الجديد والضجة التي أحدثها في الأسواق حيث أنه أنتج هذا العطر خصيصاً لدول الخليج والشرق الأوسط, كان لابد لياسمينة أن تكتشف سر هذا العطر والسبب وراء إنتاج دار "كافالي" العالمية عطراً يتوجّه للمرأة العربية ويعبّر عن أسلوبها.

ias

ولذلك التقينا بمبتكرة العطور العالمية  لدى Cavalli، "لويز تيرنر" والتي قامت بابتكار "نسخة العود" "Oud Edition" حيث أتت إلى دبي في زيارة قصيرة لتتحدث عن هذه التركيبة الجديدة.

 

في البداية دعينا نتكلم عن مهنتك، فهي غير تقليدية، كيف بدأت العمل بها ولماذا؟

إنني ربيت على استنشاق العطور واقتناء أنواع الأزهار المختلفة, فأبي وجدي كانا يعملان في مصنعين للعطور أيضاً ولكنني درست الطب والعلوم ولم أكن أتخيل أنني سأمتهن هذه المهنة في يوم من الأيام. ولكن عن طريق الصدفة جاءني عرض رائع للعمل مجال ابتكار العطور حيث أنني اعتدت تركيب عطري بنفسي, ومنذ ذلك الحين وأنا أدرس وأطور نفسي سنة بعد الأخرى إلى أن وصلت لهذه المكانة.

 

 

لماذا اختارت دار "كافالي" العالمية العود بالتحديد؟

لقد قمنا بدراسة السوق العربية ووجدنا أن العود من أفخر وأرقى العطور التقليدية في المنطقة, ولذلك فكرنا في ابتكار عطر جديد من العود مع إضافة بعض المكونات كالفانيلا والجلد واللبان العربي والبرتقال والزعفران لتضفي عليه بعض العصرية. يباع هذا العطر حصرياً في الشرق الأوسط لأنه من أهم الأسواق المستهلكة للعطور على مستوى العالم.

 

هل هناك نية لطرح هذا العطر الجديد في الأسواق الأوروبية؟

ولم لا, نحن لم نفكر في هذا حتى الآن قبل معرفة ردة فعل السوق العربية نحوه ولكن إذا نجح هنا فمن الممكن أن تكون شهادة ميلاد له في الأسواق العالمية. (10 نجمات دخلْن عالم العطور!)

لماذا تم اختيار اللون الذهبي للعبوة؟

إن الذهب من المعادن الثمينة والباهظة الثمن, وهو مفضل لدى العرب بوجه خاص, فمن هنا جاء تصميم الزجاجة في شكل أنثوي أنيق يوحى بالفخامة ويحمل علامة كافالي أيضاً.

 

هل للعطر قوام زيتي؟

لا أبداً, يمكنك رشه على الملابس بأمان.

 

هل هو عطر للإناث فقط أم للرجال أيضاَ؟

لقد صمم أساساً للنساء ولكن لا مانع إذا وقع الرجل في غرامه واستخدمه.(3 عطور رجالية ترفع الأدرينالين!)

 

ما هي توقعاتك لهذه التجربة؟

بالطبع أتمنى لها النجاح الباهر, ولعل النتائج حتى الاَن تبشر بالخير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية