لقاء زي القمر مع مصممة الأزياء الإماراتيّة سميّة السويدي

هي ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها زي القمر سميّة السويدي، إلا أنه وفي كل مرّة تبهرك هذه السيّدة الإماراتية بهدوئها وموهبتها وقدرتها على إبراز صورة المرأة العربيّة بأجمل صورة. فسميّة التي جمعت تصميم الأزياء والفن التشكيلي خصّت زي القمر بلقاء مميّز تحدّثت فيه عن أحدث أعمالها، إليك التفاصيل: 

ias

 

تصممين العباءات وفساتين السهرة، كيف يختلف تصميم كلٌّ منهما؟
الفرق يكمن في هدف ارتدائهما، فنحن نرتدي العباءة لنغّطي جسمنا بأكمله، اما الفستان فنسعى من خلاله إلى إظهار جمال الجسم، وأنوثة المظهر، من هنا تختلف استراتيجيّة التصميم.

 

وما سر تحقيق النجاح في هذين النمطين؟
أؤمن بأنّ سر النجاح يعود إلى البصمة، فكل مصمم يضيف بصمته الخاصة إلى أعماله، ومن يستطيع التميّز من خلال هذه الطريقة هو الذي يحقق النجاح. 

 

إلى أيّة فئة من النساء تتوجهّين بتصاميمك؟
ليس هناك فئة محددة، فانا أسعى للوصول إلى قلوب النساء كافة.

 

غالباً ما يتبع المصممون صيحات معيّنة، نتيجة عشقهم لها واقتناعهم بها، فما هي أبرز الصيحات التي تظهر ضمنياً في مجموعات سميّة السويدي؟
في الواقع ليس هناك من صيحة معيّنة في ذهني، فأنا أتبع حدسي عند التصميم و أستوحي أفكاراً من مصادر مختلفة. أحياناً عندما ألاحظ أقمشة ومواد فريدة خلال التسوّق، تتبلور فكرة التصميم في ذهني.

 

       شاهدي بالفيديو سمية السويدي تطلعكِ على أبرز صيحات الموضة وأسرار جمالها

 

ماذا تخبريننا عن مجموعتك لموسم الخريف والشتاء المقبلين؟ وماذا عن مصادر الإلهام، القصّات، والألوان؟
لسيّد الألوان الحظوة في هذه المجموعة، حيث تسيطر فساتين السهرة السوداء، مع بعض الفساتين باللون الأحمر. هذان اللونان هما المفضلان لدي هذا الموسم، مركّزة على القصات العارية عند الكتفين والذراعين. 

 

أيّام قليلة تفصلنا عن حدث الموضة الأهم في المنطقة Dubai Fashion Forward، كمصممة إماراتيّة كيف تقيّمين هذا الحدث؟
أجده الخطوة الأبرز لوضع الموضة في الإمارات العربيّة المتحدّة على الطريق الصحيح.

 

تباع تصاميمك بنجاح أونلاين أو عبر الإنترنت، وهي خطوة أو ظاهرة ما تزال حديثة العهد في  الشرق الأوسط، لماذا أقدمت على هذه الخطوة؟ وما رأيك بها؟

عمليّة البيع والشراء عبر الإنترنت تتصاعد بصورة يوميّة، حيث نلاحظ أنّ الناس صاروا يحبون شراء ما يحتاجون خلال تواجدهم في المنزل أو مكان العمل، أو في جلسة قهوة مع الأصدقاء، ويتمتعون بالحصول على ما طلبوه في اليوم التالي. ولأنّ هدفي أنّ أصل إلى أكبر شريحة ممكنة من النساء، لا يكفي أن تتواجد تصاميمي في بوتيك واحد أو أكثر، وأجد كذلك أنّ هذه الظاهرة تذكي نجاح المصمم، لأنّ عمليّة بيع تصاميمه شرط أساسي لانتشاره ونجاحه.

 

                تألقي في العيد بأجمل العباءات والجلابيات!

 

بالانتقال إلى الجمال، أخبرينا عن الروتين اليومي للعناية بجمالك؟
أحرص على وضع كريمي الترطيب والوقاية من الشمس قبل الماكياج صباحاً، وعلى إزالة الماكياج قبل الخلود إلى الفراش، مع كريم الليل.  كما أخضع لجلسة تقشير البشرة مرّة أسبوعيّاً، إضافة إلى أنني أحرص على أخذ جرعات الفيتامين التي يحتاجها جسمي. 

 

كيف تحققين التوازن بين حياتك العمليّة واليوميّة؟
أنا إنسانة منظّمة جداً، أحرص على تحديد أولويّاتي، التي تبدأ بأسرتي أي زوجي وأولادي ، من ثمّ البوتيك، وبعدها عملي في الموضة، أخيراً فني التشكيلي.

 

ما هي أبرز النصائح التي توجهينها لقارئات ياسمينة ليواكبن موضة هذا الموسم؟
بما أننا مقبلات على فصل الشتاء، أنصحهنّ التزيّن بالأزرار والأوشحة، بشكل متناسق مع الجينز والأحذية ذات الساق العالية. ولكل النساء اللواتي يرتدين العباءات، أنصحنّ بالشتوية المصنوعة من قماش المخمل، فهي تنضح بالأناقة إلى حد كبير.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية