لقاح فايروس كورونا بدأ يُمنح في بريطانيا

لقاح فايروس كورونا بدأ يُمنح في بريطانيا

بدأ لقاح فايروس كورونا يُمنح في بريطانيا بعدما أعطت الحكومة الضوء الأخضر للقاح شركة فايزر الأميركية الشهيرة بصناعة الأدوية، وبهذا يمكن أن نضيفها إلى قائمة الأخبار السارة والصادمة التي تبشّر خيرا. 

ias

وكانت بريطانيا قد أعطت الضوء الأخضر للقاح شركة فايزر، ليتم استخدامه على المواطنين بكافة فئاتهم، فيما سيتم تحديد الأولوية للفئات التي ستتلقى العلاج الأسبوع المقبل وذلك لأسباب صحية تتطلب السرعة كما لعدم توفره بأعداد كبيرة بعد.

هل حصل اللقاح على ترخيص؟

هل حصل اللقاح على ترخيص؟

وكانت كل من شركتي فايزر وبيونتيك قد قدمتا طلباً للاتحاد الأوروبي من الحصول على ترخيص للقاح كورونا، وهو قيد العمل، وعلى ما يبدو أن بريطانيا لم تنتظر الأوراق الثبوتية للترخيص وأعطت الضوء الأخضر للبدء باستخدامه بهدف حماية الفئات المعرضة لمضاعفات هذا الفايروس الخطرة.وفي المناسبة اكتشفي إن كان نبات الشيح علاج فعال لكورونا

> وصلت فعالية اللقاح الى 95% ما شجع بريطانيا على منح الضوء الأخضر في استخدامه

وكانت شركتا فايزر وبيونتيك قد أعلنتا في منتصف الشهر الماضي عن اكتمال جزء الفعالية من تجربة لقاح Covid-19، بعدما أعطى فعالية بنسبة وصلت الى 95%. 

وفي هذا السياق، أكدت الكثير من الدراسات أن اللقاحات ستكون متاحة على نطاق واسع في أوائل أشهر العام المقبل، كما أن بعض اللقاحات الأخرى ستثبت فعاليتها ويتم استعمالها فيما بعد.

لقاح فايروس كورونا بدأ يُمنح في بريطانيا

وأخيراً، يبدو أن العام 2021 سيشهد على عملية انتهاء هذا الفايروس والتخلص من تداعياته الخطرة على صحة الإنسان آملين أن تتوقف هذه الجائحة عن التسبب في خسارة الأرواح وأن تنحسر إصاباتها في أقرب وقت ممكن.وفي المناسبة تعرفي على الزوجين اللذين أمضيا عرسهما في المختبر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية