لكلّ حذاء سروال يناسبه... فهل ترتدين أحذيتك بطريقة صحيحة؟

أحذية بموديلات وتصاميم مختلفة رائجة هذا الموسم وتحديداً في موسم الشتاء ولكن ما قد لا تنتبهين إليه هو طريقة تنسيق هذه الأحذية وتحديداً مع سراويلك وجينزاتك.

ias

من المهمّ جداً أن تختاري الحذاء المناسب للسروال المناسب وإلا أخفقتِ في إظهار الحذاء بأسلوبٍ واضح ومميّز وجعلتِ السروال يبدو غير مميّزاً، فما كيف تختارين الحذاء المناسب لكلّ سروال أو جينز؟

نبدأ مع الحذاء الأشهر حالياً في عالم الموضة وتحديداً في الإطلالة اليوميّة، إنّه الحذاء بأسلوب الدراجة النارية الذي ننصحكِ بتنسيقه فقط مع السراويل الجلديّة أو الليغينغ الجلديّ أو السروال الجلديّ المزيّن بالسحابات حيث أنّ هذا الحذاء تحديداً يعكس أسلوب الـ Edgy لذا فإنّه ملائم للملابس الجلديّة.

ثانياً، إن أردتِ ارتداء أحذية الكاحل (اختاري احذية الكاحل الملونة في شتاء 2017) الرجاليّة Chelsea التي تشبه حذاء الجزمة الرجاليّة، ننصحكِ باختيار هذا الحذاء مع الإطلالة التي تعكس موضة المرأة الرجل حيث يمكنكِ تنسيقه مع الجينز أو السروال الرسمي إنما بالقصّة الضيّقة على الساق.

ومن الأحذية الرائجة هذا الموسم، الحذاء المخمليّ بالكعب العريض Block Heels والذي يأتي ببكلة على الكاحل Strap، هذا الحذاء الذي يضفي لمسة الـ Vintage والذي نرتديه عادة مع التنانير المثنيّة ولكن وفي حال أردتِ تنسيقه مع السراويل فاحرصي أن تختاريها بقصّة واسعة Culotte إذ إنّ هذه السراويل تعكس لمسة الـ Vintage بدورها.

ومهما مرّت المواسم، يبقى الحذاء الكلاسيكيّ المروّس من الأمام وبالكعب الرفيع رائجاً لذا إحرصي على تنسيقه مع السراويل الصحيحة والتي تناسبه كأن تعتمدينه مع السروال الرسمي بالقصّة المستقيمة ولكن إحرصي أن يكون طول هذه السراويل إلى حدّ الكاحل أو اختاريها بقصّة الكشاكش أي Flare على الكاحل.

ومن الأحذية الأكثر اعتماداً في موسم الشتاء، أحذية الكاحل العادية بالكعب العريض والتي ننصحكِ بتنسقها بأسلوبٍ حيويّ مع الجينز بقصّة الوالدة مثلاً أو قصّة البوي فرند أو حتى الجينز الممزّق على الكاحل ولكن ولإطلالة ملفتة، انتبهي أن يكون طول الجينز يصل فوق حدّ الكاحل ونسّقي مع هذه الأحذية الجوارب الصوفيّة أو المشبّكة الرائجة كثيراً هذا الشتاء.

أخيراً إن أردتِ إطلالة أنثويّة مع السراويل فما عليكِ سوى اللجوء إلى تلك المثنيّة الرائجة هذا الموسم والتي تختارينها واسعة، هذه السراويل التي يليق بها أحذية الصنادل من المخمل التي تأتي بالكعب العريض وبشرائط ترتبطينها حول الكاحل.

وإن كنتِ تتساءلين عن الأحذية طويلة الساق (اكتشفي موضة الاحذية طويلة الساق في شتاء 2015) الرائجة هذا الموسم، فنقول لكِ أنّها تبدو أجمل مع الفساتين والتنانير القصيرة ولكن وفي حال أردتِ اعتمادها مع السراويل فاختاري الليغينغ الضيّق.

إقرأي المزيد: اكتشفي قصة السروال التي تعود الى عالم الموضة في شتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية