لكلّ شكل جسم، حذاء يناسبه!

تماماً مثلما تهتمّين باختيار ملابسك وقصّاتها بعناية ودقّة، من المهمّ أيضاً أن تولي أحذيتك أهميّة كبرى إذ  من الضروريّ أن تدركي أيّ موديل حذاء تختارين وهذا الخيار يعود طبعاً إلى شكل جسمك أوّلاً وستايل ملابسك ثانياً (اكتشفي شكل الكنزة المناسبة لشكل جسمك).

ias

من المتوقّع أنّ تكون على دراية بالثانية  فمعظم السيدات يدركن كيف يخترن أحذيتهنّ نسبة لقصّات ملابسهنّ ولكن ما قد تهمله الكثيرات هو تنسيق الحذاء بحسب شكل الجسم وهنا تأتي أهميّة تسليط الضوء على هذا الموضوع ونسعى لتجنيبك هذه المشكلة وبالتالي الوقوع ضحيّة الموضة.

إذاً، كيف تختارين حذاءك بحسب شكل جسمك؟ ( اي ملابس تخفي عيوب جسمك).

للجسم النحيل والقامة الصغيرة: ننصحك باختيار أحذية الـ Wedges أي بالكعب العالي المسطّح كما الأحذية المسطحة Platform وبالكعب العالي من دون رباط أي Straps إنما بأسلوب أحذية كلاسيكيّة.
أما في حال كنتِ ترتدين التنانير القصيرة أو الفساتين متوسّطة الطول، فحينها بإمكانك ارتداء الباليرينا.
تذكرّي دائماً أن تتجنّبي شراء الأحذية مع الربائط على الكاحل أو الأحذية المروّسة من الأمام.

للجسم الممتلئ والقامة الصغيرة: الأحذية بالكعب العالي هي الخيار الأنسب لكِ وتحديداً تلك التي تأتي بألوان فرحة وصاخبة أو مطبّعة.
بالإضافة إلى هذه الأحذية، بإمكانكِ أيضاً ارتداء أحذية الـ Wedges أو أحذية الكاحل متوسّطة الطول والتي تصل تحت حدّ الركبة.
ولكن من المهم ّجداً أن تتذكّري ألاّ ترتدي أبداً أحذية الغلادييتر أو الأحذية المسطحة.

للقامة الطويلة والجسم الرياضي: الجئي إلى الأحذية بالكعب العالي Stiletto أو الأحذية المروّسة من الأمام أو أحذية الكاحل ولكن تجنّبي نهائياً الأحذية المسطّحة أو الباليرينا.

للقامة الطويلة والجسم النحيل: من الطبيعي أن تكون الأحذية المسطّحة وأحذية الغلادييتر هي الخيار الأفضل ولكن وإذا اخترتِ أن ترتدي الأحذية بالكعب العالي، فبإمكانك ذلك  ويمكنكِ أن تختاري الأحذية مع الربائط أو أحذية الكاحل ذات الطول المتوسّط ولكن لا تختاري أبداً الأحذية المروّسة من الأمام.

إقرإي المزيد: اكتشفي الازياء التي تناسب الجسم على شكل الساعة الرملية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية