لكلّ مرحلة عمريّة قطعة معيّنة يجب أن تعتمديها لإطلالة شابة ملفتة

اكتشفي القطعة المفتاح لاطلالة ملفتة في كل مرحلة عمرية

تسعى كلّ امرأة أن تبقى شابّة مهما تقدّمت في العمر ولكن أحياناً تخطئ في اختيار القصّات التي تناسب عمرها فإما تبدو أصغر سناً أو أكبر ولكن بطريقة غير ملفتة.

ias

المهمّ أن تدرك أيّ صيحات تختار، هذه الصيحات التي تجعلها تبدو شابّة وملفتة ولكن ليس بالضروريّ أن تبديها أصغر سناً إذ إنّ ظهورها كذلك قد يسيء إلى إطلالتها.

من هنا، من المهمّ جداً أن تدركي ما هي الصيحات أو القطع المفتاح، إذا صحّ التعبير، التي يجب أن تختارها السيّدة في كلّ مرحلة عمريّة لها.

المرأة الثلاثينيّة!

القماش السويدي للمراة الثلاثينية

البداية من الثلاثينيات إذ قبل ذلك، بإمكان المرأة أن تختبر جميع الصيحات التي تريدها حيث بإمكانها أن تنسّقها بالطرق التي تريد. في الثلاثينيات، عليها أن تظهر لمسة تعكس نضوجها في إطلالتها وهنا يأتي القماش السويدي وتحديداً السترة بالقصّة المستقيمة أو على شكل معطفٍ متوسّط الطول بالقماش السويدي ليكون القطعة الأنسب للمرأة الثلاثينيّة، هذا المعطف الذي تنسّقه فوق الفستان بالقصّة المستقيمة أو الجينز مع القميص الكلاسيكيّ أو حتى مع التنورة والقميص أو التوب.

المرأة الأربعينية!

الاطلالة المونوكرومية وتوب الدانتيل او الكروشيه للمراة الاربعينية

للمرأة الأربعينيّة، ننصحها بأنّ تتمسّك قدر المستطاع بموضة المونوكروم والألوان الأساسيّة كما عليها أن تجعل توب الدانتيل أو الكروشيه رفيقة إطلالتها الدائمة، أكانت ترتدي السروال الرسمي أو الجينز بالألوان الأساسيّة أو الدنيم أو حتى التنانير. فتوب الدانتيل أو الكروشيه تعكس أنوثة المرأة التي يمكن ألا تعود ظاهرة في إطلالة المرأة الأربعينيّة كما أنّها تعكس نضوجها ورصانتها في الوقت ذاته.

المرأة الخمسينيّة!

الفستان الميتاليكي للمراة الخمسينية

للمرأة الخمسينيّة، ننصحها باللجوء قدر المستطاع إلى الفساتين بالقصّة الكلاسيكيّة والبسيطة إنما عليها أن تختار تلك التي تعكس حيويّة مطلوبة تجعلها تبدو شابّة. من هنا، ننصح المرأة الخمسينيّة أن تلجأ إلى الفساتين الميتاليكيّة أو فساتين الترتر أو الفساتين الحريريّة بقصّة الـ Slip On وذلك طبعاً مع تنسيق هذه الفساتين تحت السترات الرسمية أي البلايزر أو السترات القصيرة الأنيقة.

المرأة الستينيّة!

التوب المزينة بالكشاكش للمراة الستينية

للمرأة الستينية التي تميل تلقائياً إلى ارتداء الجينزات بقصّة السكيني أو السراويل الرسمية بالقصّة المستقيمة، ننصحها باختيار التوبات أو القمصان المزيّنة بالكشاكش على الياقة أو الأكمام إذ إنّ الكشاكش تضفي لمسة مميّزة وحيويّة من دون التخلي عن اللمسة الرصينة والكلاسيكيّة التي يجب أن تبقى في إطلالة المرأة الستينيّة.

المرأة السبعينيّة!

السروال الواسع مع السترة للمراة السبعينية

تعتقد الكثيرات من اللواتي هنّ في السبعينيات من العمر أنّ القطع الأنسب لهنّ هي السراويل الرسمية التي تأتي بقصّة ضيّقة ومستقيمة إلا أنّ السراويل الواسعة هي الأفضل للمرأة السبعينيّة والسبب أنّها تحافظ على كلاسيكيّتها إنما تضفي لمسة مميّزة وحيويّة على إطلالتها لا سيّما إن نسّقت هذه السراويل مع القمصان الفضفاضة والحريريّة أيضاً والسترات المنسدلة والواسعة وليس القصّات الضيّقة والرسميّة جداً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية