لكلّ شكل جسمٍ، قصّة فستان تناسبه

لكلّ امرأة شكل جسم مختلف، فمنهنّ من لديهن مؤخّرة كبيرة ومنهن من لديهنّ ساقان طويلتان وأخريات يمتلكن قامة قصيرة، فأيّ قصّة فستان على كلّ واحدة أن تختار لتتناسب مع شكل جسمها؟

ias

اتبعي النصائح التالية وتعرّفي على قصّة الفستان التي تناسبك:

 

1- للمؤخّرة الكبيرة: اختاري الفساتين الضيّقة على الخصر بقصّة الـ A Line أو الـ Empire او قصّة فساتين الحوامل وابتعدي عن الفساتين ذات القصة الضيقة والتي تبرز تضاريس الجسم.

 

2- إذا كنتِ تمتلكين إطلالة غير أنثوية Boyish Figure: ارتدي فساتين الـ Shirt Dress التي تأتي على شكل قميص طويل أو الفساتين بقصّة الـ A Line و احرصي دائماً على تزيين مظهرك بالأحزمة التي تحدّد خصرك وتضفي على إطلالتك الأنوثة.

 

3- للساقين الطويلتين: ابحثي عن الفساتين ذات الرباط حول العنق أو تلك بقصّة الـ A Line واحرصي دائماً على أن يصل الطول فوق الركبة.

 

4- للقامة القصيرة: ارتدي الفساتين ذات قصّة الـ Wrap، A Line و Empire واختاري الفساتين الواسعة ولكن احرصي أن يصل الطول فوق الركبة وأن تختاري فساتينك مقلّمة عمودياً.

 

5-إذا كان صدرك صغير الحجم: ابحثي عن الفساتنين العارية الكتفين وابتعدي عن تلك بقصّة الـ Halter أي التي يتمّ ربطها حول العنق.

 

6- إذا كان صدرك كبير الحجم: اختاري فساتينك بقصّة الـ Shirt Dress أو الـ Wraps أي التي تأتي بقصّة " V" على الصدر، كما يمكنكِ إضافة الأحزمة العريضة.

 

7- للجسم الممتلئ: اختاري فساتينك بقصّة الـ Wraps حيث القبّة على شكل" V" وتجنّبي الفساتين الواسعة جدّاً أو الضيقة جداً.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية