للبوفيه أصول وقواعد يجب احترامها.. فما هي؟

للبوفيه أصول وقواعد يجب احترامها

إن الأكل يدخل في صلب اتيكيت التصرف خصوصاً أنه يتوجب على كل فرد احترام قواعده واصوله نظراً لكونه نشاط مشترك وعام ينم الكثير عن شخصية الانسان وطباعه وهذا ما يؤثر الى حد كبير في علاقاته الاجتماعية وصورته العامة.

ias

من هنا تعرّفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على إتيكيت البوفيه.

 اختبري نفسك**: من أنت في عينيّ الاتيكيت؟**

فقد دعت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى تجنب اطالة وقت والوقوف امام الاطعمة المختلفة وعدم التردد في اختيار الصنف الذي تودين تناوله.

وشددت على ضرورة الالتزام واحترام الطابور الذي امامك، وعدم محاولة دخوله من المنتصف حتى لو كنت تريدين الاضافة من طابق فاتك فيجب الوقوف في الطابور من اخره واحترام الصف.

وأكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على ضرورة الحرص على عدم لمس الاكل باليدين بل يتوجب عليك، يا عزيزتي، استخدام الادوات المخصصة لسكب الماكولات كما الحرص على وضع الادوات التي قمت باستعمالها في مكانها.

واعتبرت أنه لا يجوز، على الاطلاق، الاكل او تذوق اي صنف من المأكولات عند الوقوف امام موائد البوفة.

وأشارت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أنه في حال كان البوفيه في مطعم فيمكنك طلب طبق نظيف اخر اما اذا كان البوفة في منزل فليس من اللائق طلب طبق نظيف اخر إلا إذا عرضت صاحبة الدعوة تبديل الطبق. (تعرفي مع ياسمينة على قواعد وآداب استعمال الكاتشاب)

ودعت الى تجنب ملئ الصحن اكثر من احتياجتك، مشددة على ضرورة عدم وضع الموالح والحلويات في نفس الصحن، فذلك يعطي انطباعاً غير لائق عند الاخرين.

واعتبرت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أنه يجوز أن تزوري مائدة البوفة اكثر من مرة ولكن يجب ان تنتهي من الطعام الموجود في طبقك، مشددة على ضرورة الحرص على عدم حمل طبقين في نفس الوقت فهذا التصرف يترك انطباعا سيئا الاخرين.

اقرئي المزيد: خطأ فادح ترتكبينه في ارتدائك النظارات الشمسية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية