للمحجبات خطوات أساسية للمحافظة على قوة شعرهن

للمحجبات خطوات أساسية للمحافظة على قوة شعرهن

هل تعلمين أن للمحجبات خطوات أساسية للمحافظة على قوة الشعر؟ ياسمينة ستكشفها لك للتألق دائماً بفروة صحية وقوية محمية من التساقط ومن المشاكل التي تُفسد إطلالتك. لا شكّ بأن المحجبة معرضة أكثر من أي إمرأة عادية لمشاكل في فروة شعرها لاسيما وأن الخصلات لا تتنفس بشكل سليم كما أنها لا تتعرض بشكل مباشر لحرارة الشمس وأشعتها فإن كنت محجبة اليك ما عليك فعله:

ias
  • اعتماد حمام الزيت لمرة كل أسبوعين: تنصحك ياسمينة باعتماد حمام الزيوت الطّبيعية لمرة كل أسبوعين على الأقل واختاري لاسيما زيت الخروع الذي له القدرة على تعزيز الدورة الدمموية وتقوية البصيلات، بالإضافة الة زيت اللوز الغني بالفيتامين E الذي يقوي بدوره أيضاً الفروة ويمنعها من التساقط ولا تنسي طبعاً زيت جوز الهند الغني بالفيتامينات التي تغذي الفروة. ضعي القناع على شعرك لساعة أو ساعتين من الوقت قبل غسله لتستفيدي جيداً .
  • تجفيف الشعر جيداً قبل وضع الحجاب: إياك وأن تخطئي بوضع الحجاب على شعرك الرّطب فالرّطوبة تعزز زهور الفطريات في فروة الشعر كما أنها تسبب القشرة وتضعف البصلة كثيراً ما يجعلها قابلة بسهولة لأن تتكسر وتسقط. تنصحك ياسمينة بأن تتأكدي من جفاف الفروة جيداً قبل وضع الحجاب وبذلك تحافظين على قوة شعرك وصحته.
  • تصفيف الشعر بطريقة صحيحة قبل وضع الحجاب: فئة كبيرة من النساء المحجبات يلجأن لربط شعرهن بطريقة قاسية وشده جيداً قبل وضع الغطاء. إن هذه العادة تمنع الدورة الدموية من السير بشكل جيد بين الخصلات ما يؤدي الى ترهل الجذور وتعرّضعا للتساقط. تنصحك ياسمينة بأن تتركي دائماً شعرك مرتاحاً تحت الغطاء لتحافظي على كثافته وجماله.
  • دلكي فروة شعرك يومياً قبل النوم: حاولي في كل مرة تتواجدين فيها في المنزل أن تزيلي الحجاب لتعززي عملية تنفس الشعر بشكل مثالي كما تنصحك ياسمينة أيضاً بتدليك فروة الرأس بأسلوب دائري صباحاً ومساء لتعززي الدورة الدموية وتريحي الجذور.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بالحرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والحديد ، وبأن تتناولي المزيد من الحبوب الداعمة بالفيتامينات بعد استشارة طبيبي من أجل أن تحافظي على صحة شعرك وتعوّضي له ما قد ينقصه بسبب الغطاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية