لم تزل المسكارا بالطريقة الصحيحة طيلة أعوام واليوم هي نادمة على فعلتها

لم تزل المسكارا بالطريقة الصحيحة طيلة أعوام واليوم هي نادمة على فعلتها

كثيرة هي أدوات المكياج التي لا تفارق حقيبتك أبداً وأبرزها المسكارا ذلك المستحضر الذي يليق بإطلالاتك المختلفة العملية واليومية كما الفخمة. فالمسكارا تساهم في تطويل الرموش وتكثيفها وبالتالي تزيد نظراتك سحراً وجاذبية. ولكن، هل تعلمين أن المسكارا التي تعتبر حليفتك الأساسية في المكياج قد تتحول الى عدوّتك في حال أسأت استخدامها؟

ias

في الحقيقة، هذا ما حصل لامرأة أسترالية واظبت على تطبيق المكسارا يومياً طيلة أعوام لكنها كانت تفشل في إزالته بالطريقة الصحيحة فحصل ما لم يكن في الحسبان. وفي التفاصيل، انتشرت على الانترت صوراً مرعبة لسيدة أسترالية خمسينية تعاني من حالة مرضية خطيرة في العيون سببها أنها لم تكن تزيل المسكارا عن عينيها بالشكل الصحيح.

لمدّة 25 عاماً، كانت تطبق المسكارا يومياً على عينيها لتكثيفها، لكن على ما تبين لاحقاً فهي لم تكن تزيله كما ينبغي وكانت آثاره تبقى عالقة على رموشها. وفجأة بدأت تشعر بثقل في عينيها وكان شيئاً موجوداً تحت جفنيها، فقررت زيارة طبيب العيون الذي لاحظ معاناتها من حالة مرضية غريبة.

فعند رفعه لجفنها العلوي، لاحظ طبيب العيون الأسترالي وجود بقع داكنة جداً نتجت عن تراكم بقايا المسكارا وتمركزها تحت الجفنين طيلة هذه الأعوام. ووفقاً لدراسة نشرتها الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، فإن البقع الداكنة تلك ما هي إلا نوعاً من التهاب الملتحمة الذي يصيب العيون نتيجة عدم إزالة آثار المكياج بالطريقة الصحيحة.

اقرئي المزيد: كيف تزيلين الماسكارا المقاومة للماء من دون استعمال مزيل المكياج!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية