لماذا تتكلم المرأة أكثر من الرجل؟

لماذا تتكلم المرأة أكثر من الرجل؟

هل تساءلت يوماً لماذا يتم الظن بأن المرأة تتحدث أكثر من الرجل؟ ببساطة، فإن هذا الظن هو أمر واقع يمتد إلى حقيقة علمية تم إثباتها وأسبابها.

ias

اختبري نفسك: أي بطلة قصة أنت؟

فقد بحث علماء أميركيون في الأسباب التي تدفع المرأة إلى التحدث أكثر من الرجل. وقد توصل هؤلاء إلى أن المرأة تتكلم أكثر من الرجل فعلًا بسبب بروتين Foxp2 الذي يحتويه جسم المرأة بنسبة عالية.

ولفتت النتائج إلى أن المرأة تلفظ حوالى 20 ألف كلمة في اليوم، بينما لا يتجاوز عدد الكلمات التي يلفظها الرجل 7 آلاف.

وهذا ما يفسر لماذا غالباً ما نرى المرأة تدير دفة الأحاديث في الجلسات وخلال ممارسة النشاطات، فيما يميل الرجل أكثر إلى الاصغاء والاستماع بعيداً من حب التحدث والتكلم. (اكتشفي مع ياسمينةمن هي هذه النجمة العربية المشهورة)

فطبيعة المرأة تميل الى التحدث والتعبير عن نفسها بطلاقة أكثر، خصوصاً أن صورتها في المجتمع تفرض عليها هذا الاختلاط والتواصل في حين يحاول الرجل الحفاظ على صورته الرجولية التي تفرض عليه شيئاً من الغموض والتكتم، بعيداً من الإفصاح عن كل مكونات أفكاره وآرائه ومشاعره.

وبالتالي فإن النساء يتحدّثن أكثر لأن هذا جزء من طبيعة تركيب أدمغتهن، فهنّ مبرمجات على نقل المعلومات وتبادلها وتكرارها ثم إرسالها الى التخزين في الذاكرة، على عكس الرجال الذين يستقبلون المعلومات ويخزّنوها مباشرة.

اقرئي المزيد: ما قصة مصفّف شعر الرئيس الفرنسي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية