لماذا تحدث الدورة الشهرية؟

لماذا تحدث الدورة الشهرية؟

لماذا تحدث الدورة الشهرية؟ إنه سؤال شائع في المجتمع ويطرح أحيانا بسبب غياب المعلومات الطبية اللازمة أو بسبب اعتبار هذا الموضوع حساسا وغير قابل للنقاش والتداول. لكن ما التغييرات الجسدية التي تؤدي الى حصول هذه الظاهرة؟ ما هي اعراض ماقبل الدورة الشهرية؟

ias

لماذا تحدث الدورة الشهرية؟

الدورية الشهرية هي عملية طبيعية تحدث في جسم المرأة وتكون ناجمة عن حصول التبويض التي تترافق مع عملية تكثيف وبناء بطانة الرحم الأغشية تحضيرا لحصول حمل اذا ما تم تلقيح البويضة من الحيوان المنوي الخاص بالرجل في حال حصول جماع أو علاقة حميمة. لكن اذا لم يتم إخصاب البويضة، يسعى الجسم الى إتلاف الخلايا الاضافية في الرحم ودفع كل الاغشية التي سبق أن حضرها الى خارج الرحم، مما يؤدي الى نزول دماء من مهبل المرأة لمدة معينة.

وتستمر مرحلة الدورة الشهرية لمدة تتراوح بين 3 الى 7 أيام، علما أنها تبدأ لدى الفتاة من عمر 11 وما فوق. لكنها ذلك يمكن أن يتغير وفقا لبعض العوامل، منها الصحية، المعيشية، الغذائية، والجنسية. فما هي مدة الدورة الشهرية لدى المرأة المتزوجة؟

الأعراض

وبالنسبة للأعراض، فهي عديدة لكن مشتركة بين النساء في معظم الاحيان، تأتي على شكل صداع، وانحطاط في الجسم، وتشنجات متكررة في منطقة البطن، وشهية زائدة على تناول الطعام.

إشارة الى أن الدورة الشهرية تترافق مع مجموعة من التغييرات والتعديلات في الجسم، اذ تحدث ألما وتشنجات في منطقة الرحم والبطن، وتتغيّر نسبة المياه في الجسم. والاهم أنها تُعرف يتقلبات المزاج أيضا والتأثير السلي على الحالة النفسية للمرأة. فما هو علاج تقبلات المزاج خلال الدورة الشهرية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية