لماذا تكسب النساء الوزن بعد الزواج؟

Person, Human, Teeth

لا ينتهي شعر العسل بين الزوجين بسهولة في بداية حياتهما الزوجية، فلا يمكننا أن ننكر أن الحب يبقى قوياً بين الثنائي في السنة الأولى والثانية بعد الزفاف ولا يستطيعان الإفتراق عن بعضهما البعض بسهولة.

ias

وتناول الطعام سوياً هو من أهم أوجه هذه العلاقة، فيستمتع الزوجان برفقة الآخر خلال تناول الوجبات اليومية، ما ينتج عنه زيادة ملحوظة في الوزن مع الوقت.

فقد أظهرت إحدى الدراسات العلمية أن المرأة تكسب الوزن مع مرور سنتين أو أكثر على زواجها بعكس زميلاتها العازبات، وبحسب الإحصاءات التي تمّ إجراؤها على عدد من النساء المتزوجات حديثاً تبين أن الشابات اللواتي تزوجن وهنّ في العشرينات من عمرهن كسبن أكثر من 10 كيلوغرامات بعد مرور سنتين أو ثلاثة على حفل الزفاف.

فما السبب؟

يتناول الثنائي عادةً معظم وجبات الطعام معاً، لذلك هم أكثر عرضة لتناول الأطعمة التي لا يحبّذونها عادةً، فقابلية المرأة قد تتغيّر بعد مشاهدة شهيّة الزوج على وجبة معينة. عاملان آخران قد يسبّبان أيضاً الزيادة في الوزن وهما تناول الطعام خارج المنزل في معظم الأحيان وطهي وجبات أكبر عند تناول الطعام في المنزل.

ولا يمكننا أن نتفادى الزيادة في الوقت الذي يقضيه الزوجان في مشاهدة التلفزيون سوياً من دون القيام بتمارين رياضية هو عامل آخر للسمنة بعد الزواج، إلى جانب شعور الفتاة بأن الضغط الذي كانت تشعر به للمحافظة على رشاقتها وجذب الحبيب أصبح من الماضي.

ولكن لتفادي هذه المشكلة ننصحكِ بالعمل مع الشريك على تغيير حياتكما بالكامل لتُصبح مليئة بالنشاط، فاستبدلا التلفاز بالمشي في نزهة صغيرة أو القيام بالتمارين الرياضية سوياً، وشجّعا بعضكما البعض على تبضّع الأطعمة الصحية كالخضار والفواكه بدلاً من الحلويات والمقالي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية