لماذا عليك إضافة ملعقة من السكر الى شامبو شعرك؟

لماذا عليك إضافة ملعقة من السكر الى شامبو شعرك؟

فئة كبيرة جداً من النساء تعلم جيداً أن البشرة تحتاج لعميلة التقشير بشكل مستمر، حتى تبقى نضرة ونظيفة ومفعمة بالإشراق، فماذا لو أن فروة رأسك تحتاجها أيضاً وأنت لا تعلمين؟ لذلك، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على فوائد تقشير فروة الرأس واكتشفي كيفية اعتمادها في المنزل بشكل صحيح لتبقي دائماً متألقة بفروة رطبة وشعر لامع ومفعم بالحيوية.

ias

لقد تبيّن أخيراً أن عملية التقشير لم تعد تقتصر على البشرة فحسب، إنما لها فعالية كبيرة على فروة الرأس، فالتخلص من الخلايا الميتة التي تسببها قشرة الشعر أو مستحضرات التجميل تساهم في تجديد الفروة وترطيبها بشكل مثالي.

كيف استخدمت الشوكة لتحصل على شعر مموج؟

طريقة تقشير فروة الرأس

عادة يتم غسل الشعر لمرتين على الأقل وذلك للتخلص من الدّهون وتنظيف الفروة بشكل مثالي، لذلك أثناء غسله للمرة الأولى إستعيني بملعقة صغيرة من السكر.

-طبقي السكر على كمية الشامبو التي تحتاجين إليها واخلطيهما جيداً ثم طبّقي الخليط على فروة شعرك مع القليل من المياه.

-دلكي فروة رأسك جيداً بالسكر والشامبو لـ 5 دقائق على الأقل، واغسليها بالمياه ثم أعيدي تطبيق الشامبو بمفرده للمرة الثانية.

-لا تنسي أخيراً، إعتماد بلسم الشعر كالعادة، لكن هذه المرة ستلاحظين الفرق، فإن فروة رأسك ستكون أكثر نعومة وشعرك أكثر لمعاناً وحيوية.

يُذكر أن هذه الحيلة لا تكتفي فقط بالتخلص من خلايا الرأس الميتة وقشرة الشعر إنما تساعد الفروة على التفاعل بشكل مثالي مع المرطبات فتمنحها نتائج رائعة وتسمح لها بأن تتنفس بشكل أفضل. تنصحك ياسمينة بعدم المبالغة في اعتمادها بل اكتفي بتطبيقها مرة كل أسبوعين.

إقرأي المزيد: قصت شعرها ولم تخسر سنتمتراً واحداً منه…كيف هذا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية