لماذا عليك تناول قشر الحامض؟

لماذا عليك تناول قشر الحامض؟

من المعروف أن الليمون الحامض غني بالفوائد الصحية وهو مصدر غني جداً بالفيتامين C، فهو قادر على منح جسمك البوتاسيوم والمغنيزيوم، إلاّ أنه تبين أن من الخطأ رمي قشر الليمون الحامض، خصوصاً أنه الجزء الذي يحتوي على مغذيات أكثر.

ias

اختبري نفسك:هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

فقد أجمع خبراء الصحة على أن حمضية عصير الليمون الحامض تساعد في عملية الهضم، مؤكدين أنها تساعد في الحفاظ على مخزون الأنسولين في الجسم وتضمن امتصاص أكثر نسبة ممكنة من المغذيات.

وبالتالي إياك ورمي قشر الليمون الحامض مجدداً، خصوصاً أنها قادرة على لعب دور مهم وأساسي في معالجة علامات الشيخوخة ومشاكل الجلد كالبقع الداكنة وحب الشباب.

فلا تنسي يا سيدتي أن أحد العناصر في قشر الليمون هو البكتين المساعد في فقدان الوزن، فهذه المادة تتمتع ببعض الخصائص التي من شأنها تحويله إلى هلام الذي يمنع الجسم من امتصاص كميات كبيرة من السكر ما يساعدك في المحافظة على وزنك .

يذكر أن قشر الليمون يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك فيتامين C التي تسمح للجسم على مقاومة العدوى والأمراض فهو يعتبر إجراءً وقائياً ضد عدة أنواع من السرطانات مثل الجلد والقولون والثدي. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا تشعرين بالنعاس بعد الأكل؟)

كما  أثبت علمياً أن تناول قشر الليمون يساعد إلى حد كبير وفعّال في علاج التهاب الحلق والانفلونزا والبرد والتهابات مماثلة.

وكشف خبراء الصحة عن الطريقة المثالية لتحضير عصير الليمون الحامض المتمثلة بضرورة أخذ بضع ليمونات حامضة طازجة وتقطيعها.

ثم اعصري، يا عزيزتي، بضع قطع من الليمون الحامض المقطّع في الماء، وقشري بضع قشور من الحامضات المعصورة في شرابك وضعي باقي الليمونات التي لم تعصريها في زجاجة أو في إبريق، فاملئيها حتى الحافة بالماء الساخن أو الماء البارد.

اقرئي المزيد: صدقي.. " البرينغلز" ليست رقائق بطاطس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية