لماذا لا تبتسم عارضات الأزياء؟

لماذا لا تبتسم عارضات الأزياء؟

لماذا لا تبتسم عارضات الأزياء هو سؤال مثير للانتباه بالفعل حيث نادرا ما ترسم عارضات الازياء او حتى العارضين اي بسمة على الوجوه ويسيطر العبوس عليهن بشكل كلي. اللافت أنّ كاني ويست هو ايضا لا يبتسم كثيرا وهناكاسباب تدفعه الى ذلك.

ias

من خلال لقاءات مع عدد من عارضات الازياء، اجابت غالبية العارضات ان الامر غريب في حال قاموا بتوجيه ابتسامات للحضور خلال سيرهن على منصة العرض، ومنهن من اشارت الى انها تتذكر احداث سيئة في حياتها لتحافظ على الصورة الجدية والوقورة والعابسة! 

مسالة متعارف عليها بين دور الازياء ولكن ليس بشكل رسمي

يطلب غالبية المدربين من كل عارضة ازياء خفض رأسها قليلا ورفع العيون قليلا والنظر بطريقة ثاقبة، الى جانب غياب اي تعبير عن الوجه لتظهر وكانها منفصلة تماما عن العالم الخارجي، والبعض يشير الى ان الهدف خلف ذلك ان المسالة ترتكز على عرض الازياء وليس الوجوه. اليك بالمناسبةرجيم عارضات الأزياء.

الحال لم يكن كذلك سابقا

  • في الستينيات القرن الماضي، كانت العارضات يبتسمن ويتحركن على مسرح العرض بخفة أكثر وحركات راقصة.
  • في الثمانينات كانت العارضلت لهن شخصية مستقلة وخاصّة، مثل كلوديا شيفر وسيندي كروفورد اكثر من كونهن مجرد كائنات لعرض الملابس.

صورة المرأة النموذجية

تشدد بعض الاراء المدافعة عن مسألة عدم الابتسام أن الهدف منها هو عدم تصوير المرأة كسلعة، وعدم جعلها تشعر أنّها مضطرة للابتسام، فليس هناك غاية مطلقاً لتسويقها، بل الأهم هو تسويق القطعة ذاتها، والتركيز على التصميم لا غيره.

ومن العبوس إلى الضحك، وإلى أبرز 7 لقطات مضحكة تظهر سقوط عارضات الأزياء!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية