لماذا لا يجوز على العريس رؤية فستانكِ الأبيض قبل الزفاف؟

لماذا لا يجوز على العريس رؤية فستانكِ الأبيض قبل الزفاف؟

لماذا لا يجوز على العريس رؤية فستانكِ الأبيض قبل الزفاف؟

عادةٌ شبه عالميّة يعتمدها معظم العرائس في يومهنّ الكبير، حتّى وأنّ البعض منهنّ يؤمن بشكل حتمي أنّ عدم تنفيذها يجلب الحظّ العاثر؛ لا يجب على العريس رؤية زوجته في فستان الزفاف قبل حفل الزواج على الإطلاق… ولكن، ما الذي يقف فعلاً وراء هذا التقليد المستمرّ لعقود؟

ias

 

للمزيد: أغرب تقاليد الزفاف في العالم

يبدو وأنّ هذه الخرافة تعود إلى الوقت الذي كانت تهيمن فيه الزيجات المدبّرة، حيث أنّ الزوجين لم يكن من المفترض رؤية بعضهما قبل الزفاف على الإطلاق. ففي حين أنّ الزواج كان بمثابة صفقة عمل ما بين العائلتين، خصوصاً لعائلة الزوجة الذي إجمالاً ما يكون الأب فيها متحمساً لتزويج إبنته من شخص غنيّ، كان هناك تخوّف من أنّ يقابل العريس زوجته المستقبلية قبل الزواج وإلغاء الزفاف في حال وجدها غير جذابة، ما يعتبر وصمة عار لعائلة العروس. هذا الأمر أيضاً يبرّر عادة وضع الطرحة أيضاً، حيث كانت توضع على وجه العروس كي لا يميّز زوجها المستقبلي شكلها حتّى اللحظة الأخيرة!

وبالتالي، ورغم تبدلّ طريقة الزواج وإختلافها بموافقة من الطرفين، لم تتغير هذه العادة ليكون على العروسين الإلتقاء يوم الزفاف فقط خلال الحفل، وإلّا لكان لإنعكس ذلك بالحظ العائر على الزواج.

على صعيد آخر، تعتمد شريحة كبيرة من العرائس هذه الطريقة، بالإضافة إلى عدم السماح لأزواجهن برؤية الفستان الأبيض قبل الزفاف، للمحافظة على عنصر المفاجئة ورؤية العروس للمرّة الأولى بأبهى حلّتها!

فهل تفكّرين بإتباع هذا التقليد؟ وهل تؤمين فعلاً أنّه يجلب الحظّ العاثر؟

 

للمزيد: أخبار غريبة عن تقاليد الزفاف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية