لماذا ممنوعُ عليك اختيار البلدان العربيّة كوجهات لشهر العسل؟

لماذا ممنوعُ عليك اختيار البلدان العربيّة كوجهات لشهر العسل؟

قد تجدين العنوان مستفزاً، ولكن عندما تعرفين الهدف الكامن خلفه، ستغيّرين حتماً رأيك! فنحن لا نقصد إهانة أو التقليل من أهمية السياحة في أي بلد من بلداننا العربية، ولكن لدينا تحفظّات على اختيار إحداها لتكون وجهة شهر عسلك. ياسمينة ستعدّد لك أكثر الأسباب الموجبة التي تمنعك من الاختيار:

ias
  • في هذه الرحلة بالذات، أنت بحاجة للكثير من الخصوصية، هذه الخصوصية التي نادراً ما تجدينها في بلد عربي، فطبيعة حياتنا ومجتمعاتنا المختلفة عن بلاد الغرب تساهم بصورة ما في عدم منح أي شخص، حتى ولو كان في رحلة شهر العسل، اللحظات الخاصة التي يحتاجها، من دون إغفال المجتمع المحتشم والمحافظ الذي نعيش فيه، والذي قد يشعركما بالتقييد نوعاً ما.
  • من الجميل في هذه الرحلة أن تتعرّفي وعريسك إلى حضارات وثقافات جديدة، فقد تكون الرحلة الوحيدة التي ستتيح لكما السياحة بحرية مطلقة، لأنّ الرحلات اللاحقة ستكونان أكثر انشغالاً بأمور أخرى. إضافة إلى ذلك ستكونان قادرين على زيارة البلاد العربية في أي وقت آخر. (هذا ما يحصل لكل عروس بعد شهر العسل!). 
  • تفتقر للأسف بلادنا العربية للكثير من النشاطات التي يحبها العروسان، خصوصاً الرياضات المائية، التي قد نجدها في بلد أو اثنين وليس أكثر. ولعلّ مصر وتحديداً شرم الشيخ هي الأنجح في هذا السياق. وغالبية البلاد في منطقتنا ليست مجهّزة أساساً لتكون وجهات شهر عسل. 
  • خلال فصل الصيف لن يكون الطقس مناسباً لزيارة أي بلد عربي كوجهة شهر العسل، لأنّ الحرارة المرتفعة جداً لن تسمح لكما بالتمتّع على الإطلاق. 

إقرئي المزيد: نصائح للعروس لتحافظ على نظافتها الشخصيّة خلال شهر العسل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية